لتنسيق الألوان المتناقضة، قواعد ومبادئ

By

من المعروف أن كثرة الألوان في الملابس إذا اعتمدتوها بشكلٍ خاطئ أو مبالغ به، قد تظهرون بمنظر غير أنيق بعيداً عن الذوق والجمال. غير أنه لإختيار الألوان في الملابس، يدل على الشجاعة ويبرز الجانب الحيوي فيكم. لكن إنتبهوا إلى كيفية تنسيق الألوان، فأحياناً قد تظنون انكم تنسقون ملابسكم بطريقة صحيحة، إلا انكم تكونون بعيدين جداً عن الأناقة. لذا إخترنا لكم اليوم من موقع “إلا” هذا الموضوع لمناقشته ومساعدتكم فيه:

  1. المبالغة في إنتقاء الألوان القوية لا تعني دائماً الشجاعة، لذا انتبهوا !  فيجب ألا تحولوا اطلالتكم الجميلة إلى اطلالة مزعجة على النظر عند إنتقائكم العديد من الألوان المتناقضة . لذلك لمساعدتكم، يمكنكم مثلاً أن تلقوا نظرة على أخر صيحات الموضة وآخر عروضات أزياء، وتستوحوا من الإطلالات الألوان الجميلة على النظر، التي تناسبكم طبعاً.
  2. إذا كنتم مثلاً ترتدون قطعة مطبعة بعدة ألوان ومزخرفة، يجب تنسيقها مع قطعة أخرى تكون من لون واحد وليس بعدة ألوان متضادة للقطعة الأولى، بل يفضل أن يكون فقط من لون واحد ناعم، كي يبقى المظهر أنيق وراقٍ ، لا يزعج العين.  أما إذ تفضلون أن تكون الملابس من ألوان عدة، يمكنكم أن تضفوا الستايل الراقي عبر الحذاء والحقيبة من لون واحد يكون بسيطاً.
  3. من المعروف أن الألوان المتناقضة والفقعت تبرز عيوب الجسد كثيراً، لذلك يجب أن تكون حريصين جداً في إنتقاء اللون والموديل، وذلك حسب شكل الجسد وما يلائمه. لذلك، إذا كنتم من أصحاب الجسم الممتلئ ، ينصح بالألوان الداكنة كالأسود، فهذه الألوان تخبئ جيداً العيوب، والمناطق غير المتناسقة في جسمك.
  4. إذا شئتم إدخال عدة ألوان مع بعضهم،ننصحكم باختيارها بشكلٍ تكون من نفس الدائرة اللونية ، أو على الأقل تنسيقها بطريقة تكون متدرجة طبعاً حسب الأذواق.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة