لا تصدقي هذه الشائعات عن الزواج!

By

تكثر الأقاويل التي تتحدث عن الزواج على أنه مملكة المرأة، فيها تقوم بما يحلو لها. إلا أن الواقع مختلف تماما ذلك لأن الحياة الزواجية تتطلب الكثير من المسؤولية من قبل الطرفين.

وفي مجتمعنا، تكثر الشائعات في ما خص الحياة الزوجية التي تجعل من الفتاة خاصة ترسم أهدافا وأحلاما من نسج الخيال التي تجعلها في ما بعض رهينة للمشاكل والتشنجات.

ولكي لا تقع أي فتاة مقدمة على الزواج في فخّ هذه الشائعات، اليك هذه “الخرافات” التي يجب تجنب تصديقها والأخذ بها حتى تعيشي حياة زوجية سعيدة بعيدا عن المشاكل.

1- كل ما ستطلبينه ستجيدنه أمامك: وهو من أولى الأخطاء التي يمكن أن تدمر حياة الثنائي ويجعل الزوج ينفر من زوجته. ذلك لأن الطلبات الكثيرة تصل في بعض الأحياة إلى نوع من الإبتزاز الذي يقلق الرجل ويجعله يتهرب من زوجته. فعلى المرأة أن تراعي ظروف زوجها وتسانده ولا تكتفي فقط بالطلب.

2-  الاولاد يدفعون زوجك للتقرب منك أكثر: على الرغم من ان الأولاد هم ثمرة الزواج والحب بين كل رجل وإمرأة، إلا أن هذا لا يعني السعادة المطلقة خاصة أن المرأة بعد الإنجاب تولي الكثير من الوقت الى مولودها. لذا لا تصدقي هذه المقولة وخصصي وقتا كافيا لزوجك تتبادلان فيه الأحاديث الرومانسية.

3- الزوج يحقق لك أحلامك: تعتقد الكثير من الفتيات ان الزوج سيحقق لها كل أحلامها متجاهلة تماما أن الحياة الزويجة تبنى على القناعة والمشاركة في تحقيق الأحلام التي تسعد الزوج والزوجة معا وليس على حساب أحد منهما. فالرجل ليس فانوسا سحريا لتحقيق الأحلام فقط!

4- الزوج هو الشريك المثالي: لا يوجد أي شخص مثالي في حياته، بل هناك أشخاص يكملون بعضهم البعض عندم يتحدون بالزواج. فتلاقي الأفكار بين الزوجين يجعل الأمور الصعبة تبدو أكثر سهلة عندها يصبح الثنائي مثاليا مثلا في كيفية تعاطيه مع الأمور أما أن يكون الزوج مثالي لوحده ويفرض عليك كل آرائه فهذا خطأ كبير يدمر العلاقة الزوجية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة