لا تشاركي هذه الأمور مع صديقتك وإلا وقعت المشكلة

By

الخصوصية هي من أهم الأمور التي يجب على الفرد أن يحتفظ بها لنفسها، فالحياة الشخصية هي ملك لكل شخص.

ولكن في حياتنا نصادف الكثير من الأصدقاء منهم من تربطنا بهم علاقة عادية ومنهم من يصبحون من أكثر المقربين، وخاصة بين الفتيات حيث نجد أن كل فتاة لديها صديقة مقربة بمثابة شقيقتها، تشاركها العديد من الأمور وتأخذ برأيها.

ولكن البوح بكل الأسرار الى الصديقة يمكن أن يرتّد عليك بشكل سلبي ولكن ليس هو الحال بين جميع الأصدقاء، وفي ما يلي بعض الأمور التي عليك الا تتحدثين بها مع صديقتك:

1- المشاكل العائلية: أسرار المنزل يجب ان تبقى في المنزل، وخاصة إذا كانت هناك خلافات بين الأهل فهذا الأمر سيغير من نظرة صديقتك إليك ولعائلتك.

2- أمورك العاطفية: على الرغم من النصائح التي يمكن ان تقدمها لك صديقتك إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن تستغلها بصورة سلبية، فحياتك العاطفية هي لك فقط وانت صاحبة القرار الأول والأخير في إقامة أي علاقة عاطفية.

3- الأسرار الخاصة: شاركي صديقتك بالأوقات المرحة والأوقات السعيدة التي حصلت معك، ذلك لأن أسرارك هي لك لوحدك، فمتى شاع سرّ لم يعد سرّاً.

4- الأحاديث مع اصدقائك: التزمي الحفاظ على كل الأحاديث التي تجري بين اصدقائك، ذلك لأن نقل الأخبار بين الصديقات يؤدي في الكثير من الأحيان إلى حصول سوء تفاهم بينهن.

5- أوضاعك المادية: إنتبهي إلى كشف مستواك المادي بشكل فاضح، فذلك يؤدي في أغلب الأحيان إلى نشوء حالة من الغيرة بين الصديقات. فحياتك المادية هي كنز لك ومن المهم جدا عدم الكشف عن حساباتك المصرفية التي تملكينها أو الراتب الذي تتقاضينه.

هذه التفاصيل الدقيقة التي يمكن أن تشاركيها مع صديقتك حتى وإن كانت من أعز الأصدقاء لديك يمكن أن تتحول في يوم من الايام إلى مشكلة كبيرة تجعلك تفقدين الثقة بنفسك أولا ومن ثم بمحيطك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة