كيف نعتمد الألوان الهادئة في ديكور المنزل؟

By

أصبح إستعمال الألوان جزءا لا يتجزأ في الديكور، لما تضفيه من حيوية على أجواء المنزل.

وتختلف الأذواق في إختيار اللون المناسب، فمنهم من يفضلون الألوان الهادئة والرومانسية  كالوردي والأصفر والأزرق السماوي والأخضر الهادئ، ومنهم من يعمد الى مزج الألوان مع الأبيض والأسود ما يخلق ديكورا رائعا مفعما بالجرأة والحياة معا.

وإذا كنت من محبي الألوان الهادئة اليك هذه الأفكار التي ستسهل عليك مهمة تنسيق هذه الألوان بشكل مرتب وأكثر مميزا خاصة اذا كانت مشاحة المنزل ضيقة نسبيا.

لإبعاد الملل على أجواء المنزل ننصحك بمزج الألوان الهادئة المذكورة أعلاه، فمثلا يمكنك تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأبيض من ناحية المفروشات وإختيار السجاد ذات اللون الرمادي لإضفاء لمسة من الحيوية والتناغم.

هذا ويضفي تناقض الالوان جوا مميزا الى الغرفة، ويعتبر خدعة بصرية يلجأ اليها مصممو الديكور لكي تبدو الغرف أكثر إتساعا من خلال إعتماد الألوان الداكنة مع أثاث ذات الوان فاتحة، فتبدو الغرفة على أنها ذات مساحة أكبر وأوسع.

الى ذلك، ينصح بإختيار الأقمشة ذات الألوان العملية التي تظهر عليها البقع بشكل لافت، لا بل على العكس يجب أن تكون نوعيتها قريبة الى الخام اي سهلة التنظيف كالجلد مثلا.

هذا ولا بد من الإشارة الى ان إستخدام الالوان الهادئة يساعد اكثر في عملية إنعكاس الضوء في المنزل ما يجعله أكثر إشراقا، فتصبح مهمة تنسيق الإنارة اسهل بكثير على عكس الألوان الغامقة التي تمتص الضوء وتحول الأجواء الى مظلمة نوعا ما في حال كانت الإنارة المعتمدة غير مباشرة. فضلا عن هذه الألوان كالوردي مثلا تمنح شعورا بالراحة والهدوء ودرجة عالية من النظافة.

فإذا كنت مترددا بإختيار اللون المناسب لديكور منزلك اصبح الأمر الآن بعد قراءة هذه النصائح بغاية السهولة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة