كيف نختار الوان الملابس المناسبة لإطلالتنا؟

By

يعكس المظهر الخارجي للشخص شخصيته وطباعه، فغالبا ما تكون النظرة الأولى التي نكونها عن الشخص مرتبطة بإطلالته. لذلك نجد ان الشاب او الفتاة على حد السواء يهتم كل واحد منهم بإطلالته للفت إنتباه الآخر.

 وتعتبر الأزياء من أكثر الأشياء التي يهتم بها الرجل والمرأة، ذلك لأن كل مناسبة تحتاج إلى أزياء خاصة. لذا اصبح من الضروري جدا أن يعرف الشخص الملابس التي تناسبه خاصة من ناحية اللوان ذلك للأن اختيار الألوان الخاطئة سيجعلك تبدو بمظهر غير لائق.

فهناك مجموعة من العوامل التي على أساسها يمكن اختيار الوان الملابس، ومن أهمها:

1- لون البشرة: يعد لون البشرة من أهم العوامل التي على أساسها يختار – الشخص الوان الملابس التي تناسبه، لذا يجب على الشخص تحديد لون بشرته، هل هي دافئة أو باردة أو معتدلة، من خلال الجلوس أمام المرآة في غرفة مليئة بالإضاءة الطبيعية، وهنا يظهر لون البشرة بوضوح، كما يمكن للشخص معرفة لون بشرته من خلال معرفة الألوان التي تجعل بشرته تبدو أفضل. فمثلا البشرة الدافئة يناسبها اللون الفضي، أما اللون الذهبي يتماشى مع البشرة باردة، وبالتالي إذا كان لون البشرة ذهبي، يجب الاتجاه إلى الألوان الدافئة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي، أما إذا كان لون البشرة يتماشى مع الفضي، يجب إختيار الألوان الباردة مثل الأخضر والأزرق والبنفسجي.

2- طبيعة المناسبة: تلعب المناسبة دورا كبيرا في عملية اختيار الملابس وألوانها، فعند الذهاب إلى العمل يجب اختيار الملابس البسيطة ذات الألوان الهادئة غير الملفتة للنظر، لأن هذه الألوان الطبيعية تجعل الشخص يشعر بالراحة والهدوء.

أما إذا كانت المناسبة رسمية، هنا يجب ارتداء الأزياء الكلاسيكية ذات الألوان الداكنة كالأسود والبني، لأنها تعكس اناقة كبيرة.

3- حجم الجسم وشكله: من الأمور الضرورية التي يجب أن ينتبه اليها كل شخص عند اختيار لون ملابسه ذلك لأن الوان الملابس تساعد بشكل كبير في ابراز شكل وتفاصيل الجسم. على سبيل المثال، اذا كنت ذات وزن زائد يجب اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود لأنها تساعد على تصغير حجم الجسم، أما إذا كنت نحيفا يجب اختيار الألوان الفاتحة التي تساعد على الظهور بوزن ممتلئ.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة