كيف توازنين بين دورك كأم وزوجة في آن واحد؟

By

كل فتاة تسعى لتحقق حلم الأمومة وتربية أسرة، إلا أن هذا الأمر يتطلب الكثير من الجهد والتعب من أجل بناء بناء اسرة متماسكة.

وفي أيامنا هذه، تجد المرأة صعوبة من ناحية التوفيق في تأدية دورها كأم وزوجة في نفس الوقت. وفي هذا السياق، اليك 5 نصائح بسيطة وسهلة تساعدك في تأدية هذا الدور المزدوج:

  • بعد أن يخلد الأولاد إلى النوم، بدّلي ملابسك العادية وارتدي ثياباً مثيرةً وتقرّبي من زوجك وحاولي تدليله وقضاء بعض اللحظات الحميمة معه. لا تسمحي لدورك كأم بأن يؤثر على تصرفاتك معه، دعيه يشعر بأنّ اهتمامك به وحبك له لم يتغيّر.
  • ابحثي عن حاضنة أطفال مخلصة تأتمنينها على الأطفال، فتتمكنين بالتالي من الخروج مع زوجك في موعد غرامي. فتمضية بعض الوقت معا خارج المنزل وبعيدا عن الأطفال، ستمنحكما بعض الخصوصية وتبقي شعلة الحب بينكما متّقدة.
  • حافظي دوماً على احترامك لزوجك، ولا تدعي تعب اليوم والضغوط التي يتسبب بها الأولاد بأن تؤثر على تصرفاتك تجاهه. لا تصبّي كل غضبك عليه، فمعظم المشاكل الزوجية، بحسب الاحصاءات، تبدأ من هنا.
  • لا تتشاجري مع زوجك بسبب الأولاد، إنما اجلسي معه وحاولي التوصل وإياه إلى حل يرضيكما ويضع حداً للمشكلة.
  • لا تقارني أبداً بين زوجك وطفلك، وعاملي كلّ واحد منهما على أساس دوره في حياتك وعلى أساس ألا أحد منهما يستطيع أن يحل محلّ الآخر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة