كيف تكتشف خيانة الصديق؟

By

من اصعب الأمور التي يمكن أن يواجهها الشخص في حياته الخيانة، فكيف لو كانت هذه الخيانة من أقرب القربين منا أي الصديق. هنا تتبدل الأمور وتتخذ العلاقة منحى آخر.

ويمكن لخيانة الصديق أن تحمل الكثير من السبيات وتدمر حياة البعض في العديد من المواقف.

فالصديق الخائن يستغل فقط مفهوم “الصداقة” من أجل تأمين مصالحه الشخصية على حساب من حوله، وهو على اتم الإستعداد لإلحاق الأذى بهم من دون أن يدركوا ذلك.

ولا أحد منا يستطيع أن يكتشف الصديق الخائن إلا من خلال تصرفاته التي تعتبر عادية ولكنها إذا تعمّقت بها وغصت في تحليلها ستجد أنها مختلفة تماما لكل التوقعات وبعيدة كليا عن الصداقة.

اليك في ما يلي هذه التصرفات التي تشير الى خيانة الصديق:

الصديق الخائن يكون كثير العلاقات: هناك أشخاص يعتبرون ان الصداقة هي بعدد الأصدقاء لذلك نراهم يقيمون علاقات مع جميع من يلتقونهم. ففي الحقيقة هؤلاء الاشخاص لا يمكن أن نعتبرهم أصدقاء حقيقين بل مجرد معارف نقضي معهم وقتا مثل أشخاص آخرين. الى جانب أن هذا الصديق لا يمكن الوثوق به لأنه يعتبر الجميع أصدقائه وستجده عندما تبعدك الظروف عنه يبتعد كليا ومن الممكن أن يصبح عدوك.

تتناقض أفعاله مع أقاويله: الصديق الخائن تتأتي تصرفاته عكس أقواله، ولكي تتأكد من ذلك عليك أن تراقب تصرفاته معك وكيف يتكلم عن الآخرين فهذا سيؤكد لك أنه يخونك مع غيرك أيضا. لذلك خذ حذرك  لأنه بمجرد أن تفترقا يفعل أكثر من الخيانة في ظهرك.

الحسد: من صفات  الصديق الخائن الذي يجب أن تبتعد عنه وتتجنب الإلتقاء به أو التحدث معه حفاظاً على حياتك الطبيعية. فهو شخص يتظاهر أن يحب أصدقاؤه ولكنه في الباطن لا يحب الخير للآخرين  بل على العكس يحاول أن يؤذيك بطريقة غير مباشرة  ويسبب لك المشاكل.

لا يقدر مسؤولياتك: بل كل ما يفكر به هو نفسه ويتعامل مع الأمور التي تتعلق بك بسخرية ويقلل من شأنها.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة