كيف تقضي عطلتك في أثينا؟

By

أثينا مدينة غارقة في التاريخ، غنية بالثقافة ومليئة بالمناظر المذهلة التي تجذب السياح. تعج هذه مدينة بالحركة وتكثر فيها المغامرات المثيرة لمشاهدة آلاف السنين من التراث. كيف يمكنك الإستفادة الى أقصى الحدود من رحلة لمدة ثلاثة أيام إلى أثينا:

اليوم الأول – استكشاف المنطقة المحلية والتمتع بحياة الليل

بمجرد وصولك إلى أثينا، سوف تكون متشوقًا للذهاب واستكشاف هذه المدينة الأثرية. في وسط أثينا سوف تجد ساحة سينتغما Sintagma، حيث ستجد مجموعة متنوعة من المباني التاريخية بالإضافة إلى الفن الموجود في متاحفها. إذا ذهبت إلى كولوناكي Kolonaki، ستكون ايضا قادراً على التجوّل بين المحال التجارية في هذا السوق الجميل. أما مساءً، يمكنك أن تأخذ بعض الوقت لاستكشاف الحياة الليلية المثيرة، سوف تجد مجموعة من النوادي والحانات حيث يمكنك الاسترخاء. كما تتواجد النوادي الليلية بكثرة والتي توفر لك نبض الموسيقى والجو المثير، مع حفلات تستمر حتى الساعات الأولى من الصباح. بسيري Psiri هو مكان آخر يمكنك زيارته حيث الحفلات الصاخبة، مع الكثير من الخيارات المتاحة للطعام والمشروبات وغيرها من ما قد يحلو لك.

اليوم الثاني – يومٌ من المغامرة

يوم كامل تحت تصرفك، يمكنك أن تأخذ الكثير من الوقت للاستمتاع مع بعض التنقيب. زيارة للمواقع والمعالم التاريخية حول الأكروبول Acropolis أمر لا بد منه حين تكون في أثينا، لذلك هذا هو مكان المناسب للذهاب إليه بعد أن تبدأ نهارك بتناول القهوة اليونانية القوية والعطرية وربما بعض التين في العسل في الفندق أو واحد من المطاعم المحلية. تجوّل حول الأنقاض الرائعة، والعديد من المعابد، بما فيه معبد زيوس الأولمبي القديم. واحتفظ  ببعض الوقت لزيارة المتاحف مثل متحف الأكروبوليس، أو لمن لديهم أطفال، إلى متحف الفن اليوناني للأطفال.

وهناك زيارة لشارع بلاكا Plaka، التي تعطيك طعماً للتقاليد والثقافة المحلية، ما يجعلك تشعر بأنك جزء من هذا المكان الرائع. يمكنك التوقف لتناول وجبة الغداء في أحد الحانات المحلية. بينما تتجول في بلاكا، توجه إلى حي صغير يدعى أنيافيوتيكا Anafiotika، حيث ستجد بعض الآثار القديمة وكذلك البيوت الملونة.

اليوم الثالث: الراحة والإسترخاء

يجب عليك أن ترتاح قليلًا قبل الذهاب إلى المطار والتوجه إلى بلدك، وتمتلك أثينا بعض الشواطئ الخلابة التي تبعد 40 دقيقة بالسيارة، لذلك حضّر واقي من الشمس، واحصل على ملابس السباحة وتوجه إلى الرمال الملونة.

في فترة ما بعد الظهر، يمكنك أن تذهب في نزهة إلى المتاجر المحلية، والتي سوف تختلف بناءً على أي جزء من أثينا تقيم في. جليفادا Glyfada هو مكان عظيم للاستمتاع بالتسوق. هنا سوف تجد مجموعة متنوعة من المتاجر حيث يمكنك شراء جميع أنواع السلع، بما في ذلك الحرف اليدوية المحلية والدانتيل.

في المساء، من الأفضل تجنب الحفلات والنوادي إذا كانت رحتلك في وقت مبكر من اليوم التالي. لذلك، توجه إلى أحد المطاعم المحلية وتمتع بأطيب المأكولات اليونانية الأصيلة مثل Dakos (كريتي سلطة) وGemista (خبز والخضروات المحشوة) وربما زجاجة (أو اثنين) من الأوزو (مشروب يوناني يحتوي على الكحول)، قبل أن تعود الى الفندق لحزم أمتعتك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة