كيف تعلمين طفلك آداب الجلوس على المائدة؟

By

يبدأ تعليم الطفل آداب المائدة وتناول الطعام من سن مبكرة، فحتى الأطفال الصغار يمكنهم فهم الأوامر البسيطة، ولذلك فبكل سهولة يمكنك البدء في تعليم طفلك كيف يجلس بطريقة صحيحة على الكرسي مع عدم إحداث أي فوضى.

ولكن أولا يجب أن تعلّمي طفلك أساسيات آداب المائدة وكيف يتصرف بطريقة مهذبة أثناء تناول الطعام وكل التصرفات والأخلاق التي يجب عليه التحلي بها حتى قبل البدء في تناول الوجبة.

فعلمي طفلك الاستخدام الجيد أو كيفية استخدام الشوكة والسكينة والملعقة، في البداية يجب عليك أن تركزي على تعليم الطفل كيف يستخدم أدوات المائدة بدلا من استخدام يديه في تناول الطعام، وبعد ذلك يمكنك أن تبدئي في تعليم الطفل كيف يستخدم أدوات المائدة بشكل صحيح.

عدنما يدخل طفلك الى المدرسة، يمكنك أن تبدئي في تعليمه آداب المائدة بشكل أكثر توسعا، اجلسي مع طفلك واشرحي له ما يجب وما لا يجب عليه فعله عند الجلوس على مائدة الطعام، اطلبي من طفلك أن ينتظر حتى يتم تقديم الطعام للجميع قبل أن يبدأ هو في الأكل.

كما يجب أن تعلميه كيفية مضغ الطعام وفمه مغلق وألا يصدر أي أصوات مزعجة وهو جالس على مائدة الطعام.

قومي بمدح طفلك إذا كان ملتزما بآداب المائدة، أما إذا كان طفلك يتصرف بطريقة سيئة أثناء جلوسه على مائدة الطعام يجب عليك أن تلفتي انتباهه إلى مثل هذا الأمر مع حرصك على أن تكوني هادئة أثناء توجيهك للتعليمات.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة