كيف تعتنين بمفروشاتك الجلدية؟

By

المقاعد الجلدية هي استثمار الفاخر، وبالتالي تريدها أن تبقى بحالة جيدة إلى أطول وقت ممكن. ويقول مصمم المفروشات المشهور تيموثي أولتون”إن أفضل طريقة للتفكير في الجلد هو أنه مثل بشرتك. هو يحتاج للعناية والمواد الطبيعية للتنفس إضافةً إلى أنه يزداد جمالاً مع الوقت”.

وفي هذا الإطار، إليكم أفضل النصائح عن كيفية الحفاظ على المقاعد الجلدية الجديدة والكراسي وإبقائهم في حالة جيدة من قبل خبراء مصممي الأثاث.

تقييم جودة الجلد

الأثاث المصبوغ بمادة الأنيلين، حيث الصبغة تخترق المادة بأكملها، ليست دائمة فحسب، بل يكون عمرها طويلًا. ويقول أولتون: “بدلًا من أن تغطي الأثاث بالطلاء الملوّن، يمكنك أن تقوم بإعطاء الأثاث إلى إخصائي يمكنه صبغه وتشميعه، الأمر الذي يسهل من عملية الحفاظ عليه وإبقائه لحالة جيدة لأكثر وقت ممكن.

أنظر إلى تصميم غرفتك

في معظم الحالات، الظروف المحيطة بالأثاث تؤدي إلى تشقق الجلد – مثل درجات الحرارة العالية أو عدم وجود الرطوبة. ويشير أولتون إلى أنه “وضع أريكة تحت مكيّف الهواء أو بالقرب من المبرّد أو أمام موقد مشتعل يؤدي إلى جفاف الجلد”، ويضيف: “يمكن أن يكون لأشعة الشمس نفس التأثير، لذا تجنب وضع الأثاث أمام النافذة أو أمام زجاج الباب أو حى تعليق الستائر التي تحجب الضوء”.

الحيوانات الأليفة

قد يقوم القطط وأحياناً الكلاب بغدش الأريكة، لذلك يجب عليك أن تعلمهم الإبتعاد عنها، ويؤكد أولتون أن “معظم الزبائن يتصلون بمتجرنا بخصوص هذا الموضوع خصوصاً أي أن حيوانهم الأليف قام بغدش الأريكة، العملية صعبة لذلك ننصح دائماً بابتعاد الحيوانات وخصوصاً الكلاب والقطط عن الأثاث المصنوع من الجلد”.

ترطيب الجلد

الغبار هي أمر بديهي في المفروسات ولكن الأهم أن تحافظ على سطح الجلد نظيف، وكل ما تحتاجه لتنظيفها هو قطعى قماش ناعمة وجافة وبعض الجهد. أما إن كان لديك بقع أو غيرها من المشاكل، يجب عليك العثور على العلاج المناسب لها بحسب نوع الجلد لديك.

عند متاجر بورني Pourny يمكنك شراء بعض المستحضرات العالمية والمفيدة للجلود، ويمكن تطبيقها عبر استخدام قطعة قماش لتليين الجلد والخدوش على نحو سلس. على الرغم من كثرة وتنوّع المستحضرات التي يمكن استخدامها لتنظيف الجلد والمحافظة عليه، الأهم أن تقوم بتطبيق هذه الأمور على أثاثك بطريقة سلسة وأن تكون حذرًا، واستخدم المستحضرات الجيدة التي لن تترك البقع على الأثاث”.

عند المشاكل الكبيرة استعين بإخصائي

في حال المشاكل الكبيرة لا يجب أن تخاطر يتلف الجلد بشكل أكبر، لذلك يجب عليك الإستعانة بإخصائي مفروشات أو محترفين يمكنهم تصحيح اللون والملمس من خلال تطبيق الحرارة المناسبة وإجراء الإصلاحات الضرورية على الجلد.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة