كيف تعتذر من صديقك؟

By

لا علاقة من دون خلافات تنشب بين الطرفين، بحيث تعتبر الخلافات أمرا طبيعيا يحدث بين الأشخاص مهما كانت نوع العلاقة التي تربطهم معا.

وتمر العلاقة بين الأصدقاء بكثير من المواقف التي تؤدي الى نشوب خلافات بينهم، ولكن عليك ان تدرك أنه مهما إشتدت الظروف يبقى صديقك سندك الى جانب عائلتك وأن ما تمرا به مجرد غيمة سوداء عابرة يمكن تخطيها.

وفي حال كنت على خصام مع صديقك وتريد الإعتذار منه وفتح صفحة جديدة معه التزم بهذه الإرشادات:

لا تعتذر فورا بل دع الأمور تهدأ قليلا: إذا حاولت إصلاح الأمور عقب حدوث الإشكال سيزداد الوضع سوء. لذلك عليك أن تنظر يوما أو يومين لتعطي نفسك والشخص الآخر فرصة للتفكير بما جرى والتمييز بين ما هو صحيح وما هو خطأ. إياك أن تتغاضى عن الأمر لأانه مع الوقت يزداد الغضب عند الطرف الآخر ويصبح الإعتذار من الأمور الصعبة.

قيم العلاقة التي تربطكما معا: أغلب الأحيان ننجرف وراء مشاعرنا ونظن أن العلاقة التي تربطنا ببعض الأشخاص علاقة قوية تستحق الحفاظ عليها، فنتحمل وحدنا الخطأ. لكن مهلا! هل حاول هذا الشخص أن يحافظ على علاقتك به من قبل؟ هل اعتذر منك على أي مشادة دارت بينكما؟ تقييمك لما يربطكما سيعطيك فكرة عن طبيعة هذه العلاقة وإذا ما كانت فعلا  تستحق أن تتمسك بها.

ابحث عن السبب الحقيقي وراء المشكلة: إن ما جرى بينكما ليس وليد الساعة إنما نتيجة لتراكمات عدة ادت الى هذا الخلاف، لذلك عليك مراجعة المحادثات والرسائل التي جرت بينكما، عندها ستكون لديك فكرة عامة عن سبب المشكلة الحقيقي لإصلاح الأمور بينكما.

اقترح عليه قضاء يوم معا: بعد تسوية الخلاف بينكما من المهم جدا  أن تستعيدا الأوقات التي جمعتكما معا، لذلك ابحث عن أكثر شيء تستمتعا به واقترح عليه أن تفعلاه سويا، هذه طريقة لتؤكد لكما أنكما ما زلتما أصدقاء وانه مهما حدث لن يؤثر على علاقتكما.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة