كيف تطبقين بودرة الوجه بطريقة مثالية؟

By

تضفي بودرة الوجه جمالا على البشرة ولا يكتمل المكياج بدونها. وتوضع بودرة الوجه عقب استعمال كريم الأساس حيث تجعل البودرة البشرة مخملية اللون.

 وتلاءم بودرة الوجه البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة، وتساعد بودرة الوجه على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة.

هناك طريقتين لوضع بودرة الوجه:

  • استعمال الاسفنجة في وضع البودرة: هناك أحجام وخامات لإسفنجة البودرة التي عادة تكون مصنوعة من خامة مخملية ناعمة مثل القطيفة، والأهم من الحجم هو الخامة ودرجة نعومتها ونعومة وبرها. وعادة ما تكون الاسفنجة الموجودة في علبة البودرة رقيقة وتسبب تعرق أو خطوط عند استخدامها في وضع البودرة.

ويلاحظ أيضا أنه إذا كان وبر الاسفنجة أطول من اللازم قد يتسبب في إزالة كريم الأساس. ويفضل أن تستخدم الإسفنجة عند وضع بودرة الوجه إذا كان الوجه من النوع الذي يلمع بعد كريم الأساس أو عند استخدام كريم أساس مضغوط.

  • استخدام الفرشاة في وضع البودرة: تساعد الفرشاة عند استعمالها لوضع بودرة الوجه في أن يتم التحكم في وضع طبقة خفيفة من البودرة على عكس الاسفنجة، كما أنها تناسب البودرة المضغوطة والبودرة الحرة . وتعد الفرشاة الكبيرة الحجم ذات الشعر الكثيف الناعم من أنسب أنواع الفرش لوضع البودرة .

أما في ما يتعلق بطريقة استعمال الفرشاة لتطبيق البودرة فهي على الشكل التالي: توضع الفرشاة في البودرة، ثم تنفض جيداً للتخلص من الزيادة خاصة مع البودرة الحرة ويتم توزيع البودرة على الوجه في حركة دائرية من أعلى لأسفل. مع إتباع اتجاه نمو شعر الوجه للحصول على أفضل نتيجة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة