كيف تصمم منزلا يعكس شخصيتك؟

By

تختلف أذواق إختيار الديكور من شخص الى آخر، ولكن ما هو مؤكد أن ديكور المنزل يعكس شخصية الثنائي كيف لا وكل شخص يحلم بديكور يكون مرآة تعكس احلامه وشخصيته من خلال المفروشات والأساليب التي يستخدمها.

فكل شخص يحمل في ذهنه افكار وتطلعات يريد أن ينفذها في منزله، الأمر الذي يجعله نوعا ما ضائعا في كل هذه الأفكار. فإذا كنت من بين هؤلاء الذين يسعون للحصول على ديكور منزلي يشبههم اتبع هذه الخطوات.

 أولى خطوات الديكور يكمن في إختيار الأسلوب الذي ترغب بإعتماده في منزلك، لذا عليك ان تحدد الطابع العام للديكور، مثلا إذا كنت من بين الأاشخاص الذين يحبون الأجواء الرومنسية ننصحك بإعتماد الأسلوب الفرنسي الريفي الذي يعتمد على الخشب والطبعات المزهرة الأنيقة.

أما إن كنت ذات شخصية منطمة وبعيدة عن التصنع والتكلف يجب أن تعتمد أسلوبا يتطلب الكثير من الدقة والاهتمام، وبعيدا كل البعد عن استخدام اي أكسسوارات غير لازمة.

وفي ما يتعلق بالديكور الكلاسيكي، فيتجه اليه الاشخاص ذات الشخصية الغامضة لأنه يحمل الكثير من الأقمشة المخملية والألوان الداكنة.

بعد إختيار الأسلوب عليك أن تحدد الألوان التي تريد إعتمادها التي يجب أن تكون متوازنة وتعكس أناقة عالية للمنزل. فإذا كنت تحب الألوان عليك أن تمزجها في ما بينها وفقا للتدرجات مع الحرص على إعتماد تقنية الألوان الثلاثية. ولكن إحرص على أن لا يتعدى هذا الأسلوب الـ3 ألوان.

أما إذا كنت تفضل الأسلوب الهادئ، فاعتمد لونين حياديين كالأبيض والبيج والأسود والرمادي.

الى ذلك، تلعب الأكسسوارات دورا مهما في الديكور لذا لا تهمل أبدا التفاصيل في إختيار أكسسوارات متميزة وفريدة تعبّر عن شخصيتك أنت. لذلك ننصحك بإعتماد الصور الفوتوغرافية الخاصة لتزين الحائط بها مثلا أو اللوحات الفنية التي تعبر عن أسلوبك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة