كيف تختار الأثاث المناسب للمنزل الصغير؟

By

كل شخص يبحث عن اثاث لمنزله يتناسب مع الديكورات الحديثة والعصرية، وفي ايامنا هذه نلاحظ أن مساحة المنزل صغيرة نسبيا لذلك يتطلب إختيار الاثاث دقة كبيرة من أجل مراعاة حجم الاثاث، وذلك كي لا يظهر المنزل وكأنه مكدس بقطع الاثاث الكبيرة.

اليك في ما يلي الخيارات المتوفرة لإختيار اثاث المنزل مناسب مع المساحة الصغيرة.

أولا، لا بد من اختيار المفروشات البسيطة التي لا تحتوي على نقوشات او زخرفات على أطرافها كي لا تشكل عائقا اثناء المرور بمحاذاتها.

ثانيا، يفضل اختيار الاثاث الذي يلعب اكثر من وظيفة، حتى تساعد في عملية ترتيب وتنظيم المنزل وتعطي مساحة إضافية ما يجعل المنزل يبدو ذات مساحة أكبر.

وفي هذا السياق، نورد بعض النصائح التي تساعد في الشعور باتساع مساحة المنز :استخدام الالوان الهادئة في طلاء الجدران، الاستغناء عن الممرات الضيقة واختيار الركنة بدلا منها لانها لا تشغل غير زاوية واحدة في غرفة الجلوس. كما ويمكن اختيار الطاولات التى يمكن فتحها من الجوانب والتي توفر مساحات كبيرة.

أما ثالثا، فننصحك بإختيار طاولة سفرة مصممة من الزجاج لان الزجاج يلعب دورا كبيرا كخدعة بصرية تساعد على الشعور باتساع مساحة الغرفة.

ومن الحلول التى يمكن تطبيقها في المنزل ذات المساحة الصغيرة هو الإستغناء عن الجدار الذى يفصل بين المطبخ وغرفة الجلوس إذا كانت بمحاذاته، لتصبح المساحة كبيرة. عندها تصبح  الطاولة الخاصة بالمطبخ نفسها طاولة السفرة.

ورابعا، من الأفضل اعتماد انماطا هادئة في الديكوروالبسيطة لأنها تساعد على الشعور بالراحة في المساحات الصغيرة، ومن المهم جدا إستعمال الاضاءات الحديثة لانها تساعد على الشعور باتساع مساحة المنزل .

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة