كيف تختارين حذاءك؟

By

لا تكتمل إطلالة المرأة إلا بإرتداء الحذاء المناسب  الذي يزيد من أناقتها وانوثتها، لذلك تقع الكثير من السيدات في حيرة من أمرهن عند شراء الأحذية من ناحية إختيار التصميم واللون المناسب.

هذه الأهمية جعلت من مصممين الأحذية يبتكرون العديد من التصميمات الجديدة والجريئة من الأحذية والصنادل بمختلف أشكالها، إليك بعض الأفكار الأساسية التي يجب الأخذ بها عند اختيار  الحذاء المناسب:

1- متى سأرتدي الحذاء: عليك ان تختاري الحذاء وفقا للمناسبة التي سترتدينه فيها. فمثلا الصنادل الجلدية ذات الكعب العالي مناسبة تماماً لملابس السهرات والمناسبات المسائية. أما الأحذية من دون كعب فهي مناسبة للحياة اليومية.

لذلك ارتدي الأحذية والصنادل المسطحة التي ليس لها كعب مع الملابس الكاجوال والجينز. أما الملابس الرسمية يناسبها الأحذية ذات الكعب العالي المفتوحة من الأمام.

2- ما هو لون الملابس: يعتبر لون الملابس من العوامل الأساسية التي تحدد أيضا اختيار الحذاء، فمثلا إذا كنت سترتدين كنزة حمراء فإن ارتداء حذاء بدرجة من درجات اللون الأحمر سيضفي أناقة وجاذبية أكيدة على مظهرك. لذا، من الضروري جدا ان يكون لديك أحذية بألوان أحادية مثل الأسود والبني، لأنها تتماشى مع معظم ألوان الملابس.

3- ما هو مقاس حذائك: أفضل حذاء هو الذي يناسب مقاس قدميك، ويوفر لك المرونة اللازمة في الحركة، هذا ومن المهم جدا أن يحتوي نعل الحذاء على ما يشبه الوسادة لسند وتدعيم القدم أثناء المشي.

لذا عند شراء الحذاء عليك ان تسيري به لخطوات كي تجربي ملمسه في قدميك. ومن المهم جدا أن تكون هناك مساحة كافية  حوالى 1.5 سم أمام أصبع القدم الكبير لسهولة الحركة.

وأخيرا، ابتعدي تماما عن شراء الأحذية الضيقة لأنها تسبب لك مشاكل في القدم والأظافر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة