كيف تختارين الستائر في منزلك؟

By

أهم عناصر الديكور التي تطبع هوية المنزل وتضفي رونقا مميزا على التصميم الداخلي للغرفة هي الستائر.

فكل غرفة تتميز بطابع خاص بها والذي على أساسه يتم إختيار وتنسيق الستارة المناسبة، لذا من المهم جدا إجراء مسح عن الغرفة لتحديد اي نوع من الستائر يجب إعتماده، هل هي رسمية أو بسيطة أو ناعمة أو فخمة.

بعد هذه الخطوة لا بد من الإطلاع على الكتيب المخصص للتصاميم الستائر الموجود في المتاجر التي تبيع الستائر، وذلك لتكوين فكرة عن ما يناسب كل غرفة من منزلكم.

ولكي لا تقع في فخ عدم تناسق الستائر مع المفروشات وديكور الغرفة، نقدم لك هذه النصائح التي ستساعدك في اختيار الستائر المناسبة لمنزلك.

1 قياس النوافذ: بحيث يتم قياس عرض النافذة مع احتساب مسافات عامود الستائر والذي يبرز خارج حدود النافذة بحوالي 15 سم، او حسب تصميم العامود. فهناك بعض التصميمات المركبة يكون العامود فيها ضخما لتكوين ستارة صالون فاخرة ويتم وضع دعامات العامود على بعد ثلث المسافة بين النافذة والسقف.

ومن المهم جدا تقدير مساحة الغرفة وارتفاع سقفها، فالمنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج إلى ستائر قصيرة أما إذا كان السقف عاليا يفضل استعمال الكورنيش العريض.

2- كمية القماش: يتم احتساب القماش من خلال مضاعفة عرض العامود مرتين او ثلاث مرات حيث ان الستائر تكون مكشكشة ويجب مراعاة أسلوب تثبيت كل نوع قماش عند احتساب طوله.

3- اختيار الأقمشة: يتم اختيار القماش الخاص بالستائر وفقاً للأثاث وألوانه، هذا ويجب مراعاة الاحتياجات والغرض الأساسي من الستائر، فبعض الستائر قد يكون الغرض منها حجب الشمس وفي هذه الحالة يفضل الستائر المبطنة بقماش يعزل الضوء، وبعضها يضفي البرودة وبعضها يضفي حركة وحيوية.

4- أكسسوار الستائر: هناك وسائل متعددة لربط الستائر مثل العقد المشهورة في الستائر الكلاسيكية الفاخرة والمخملية وهناك الشرائط العصرية اذت التصميم البسيط.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة