كيف تجعل صديقك سعيدا؟

By

هناك الكثير من الامور التي يحتاجها الأصدقاء في علاقتهم، وتعد مساندة الصديق وجعله فرحا وسعيدا في الأوقات الصعبة والأزمات من أهم الأمور وأصعبها على الإطلاق.

فمساندة الصديق يعتبر واجبا بين الأصدقاء لا بد منه، ذلك لأن الأصدقاء هم كالعصى السحرية التي تحول حياتك من الهم الى الفرح والمرح. لذا عليك أن تفكر دائما بالأمور التي تسعد من حولك وتجعلم تتأكد أن هذا الصديق هو صديق حقيقي.

وفي ما يلي، مجمعة من الأفكار التي تسهل عليك خلق جو من السعادة مع صديقك:

1- استعادة الذكريات: فالرجوع بالذكريات خاصة مع صديق الطفولة ورؤية الصور التي جمعتكما معا ستجعل من صديقك سعيدا، وهي بمثابة تأكيد لكما أن صداقتكما مستمرة مهما مرت السنوات.

2- كن بجانبه :اذا احسست أن صديقك يمر بموقف صعب لا تتركه وحيدا بل إبقى بجانبه حتى ولو رفض، لأن دعمك له سيجعله ينسى من حزنه وما يمر به.

3- دعوته لقضاء وقت معا: خصص له نهارا كاملا لتناول الغاء معا والقيام بالنشاطات التي يحبها، فهذه الأوقات تجدد العلاقة بين الأصدقاء وتجعلهم اقرب من اي وقت ما لأنه تؤكد لكما أنكما جزءا لا يتجزأ من حياتكما على حد السواء.

4- الهدايا :لا تترك المناسبات فقط لتقديم الهدايا الى صديقك، بل على العكس ان تبادل الهدايا من وقت الى آخر يعزز الروابط بينكما، فالهدايا البسيطة هي بمثابة دعم كبير للصديق، وعربون دليل على الحب بينكما.

5- اجعله يضحك: لا تتردد ابدا بمشاركته في المواضيع الطريفة والنكات التي تجعله يبتسم ويخرج من دائرة حزنه، وستلاحظ فورا ان حالته تبدلت وأن الإبتسامة ارتسمت على وجهه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة