كيف تبرهن لأصدقائك أنك جدير بالثقة؟

By

ليس من السهل أبداً أن تثبت لصديقك أنك جدير بالثقة! ولكن مع الوقت، يمكنك فعل ذلك إذا اتبعت هذه النصائح التي سنعطيك إياها:

  1. حافظ على وعودك: لا تعد صديقك بوعد لا يمكنك البقاء عليه – أو على الأقل، لا تجعل من ذلك عادة. إذا أنت تقول انك سوف تمضي البعض من الوقت مع صديقك وحصل شيء منعك من الذهاب، اشرح لصديقك الوضع وكن على ثقة من أن الصداقة قوية بما فيه الكفاية للوصول إلى تفاهم وحل لكل مشكلة. إذا لم تتمكن من الذهاب للقاء صديقك، اعطيه هدية صغيرة وعبّر له عن أسفك. ليس هناك شخص كامل، لذلك ليست مشكلة كبيرة إن لم تنفّذ وعداً مرة واحدة، ولكن لا تجعل من هذا الشيء عادة منتظمة. إذا كان أمر متكرر على مر الزمن، من المحتمل أن صديقك سيعتبرك غير أهلا للثقة كما وأنه لن يكون ملتزماً بصداقتك من بعد هذا الأمر.
  2. كن شخصاً يمكن الاعتماد عليه: هذه الصفة هي واحدة من أهم الصفات لكي تكون صديقاً جيداً. سوف يحتاج إليك صديقك للحصول على الدعم، وخاصةً في الأوقات الصعبة. لا أحد يحب الإنسان المزيّف، ولا أحد يريد أن يكون صديقه هكذا. من الصعب أن تعتمد على شخص لا يتصرف بطريقة متناغمة وجديرة بالثقة. وبالطبع أنك قد تعرفت على أشخاص يقولون أنهم سيساعدونك ولكنهم يتناسون الموضوع. إن كنت أنت من هذا النوع من الأشخاص، فاعرف أنك على وشك أن تنهي علاقتك بأصدقائك. في نهاية المطاف، سوف يتوقفون عن تصديق ما تقوله لهم.
  3. كن صادقاً: إذا كنت تريد أن تكون صديقاً جيداً لكي تحصل على ثقة الناس بك، عليك أن تكون صادقاً في التعبير عن مشاعرك، عن تصرفات أصدقائك، وعن شعورك تجاه صداقاتك. إذا كنت صادقاً في التعبير عن مشاعرك، سوف تفتح مجال للتواصل المباشر مع أصدقائك، وسوف تجعلهم يشعرون أنه يمكنهم التواصل معك بشكل صادق وشفاف. إذا كان صديقك يؤذيك، لا تخف من التحدث إليه عن ذلك. إذا كان شيء يزعجك للغاية، لا تشعر بالخجل عندما تفتح الموضوع مع صديقك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة