كيفية استخدام زيت الزيتون في روتين العناية بالشعر

By

تحتل منتجات المطبخ مكانة أساسية في العناية بالشعر: فخل التفاح يعطي الشعر تألقاً جذاباً، ومزيج العسل والمايونيز والأفوكادو للتكييف… وغيرها.

اعتاد الناس على استخدام زيت الزيتون في مستحضرات العناية بالشعر منذ آلاف السنين. فهو معروف بأنه يضيف تألقا، ليونة ومرونة للشعر،ذلك لأن عناصره الكيميائية الأساسية هي حمض الأوليك وحمض البالمتيك، والسكوالين. وهذه كلها مطريات، ما يعني أنها تساعد في تكييف الشعر. في الواقع، العديد من الشامبو والمكيفات والمراهم تحتوي على المطريات.

زيت الزيتون مكيف للشعر

  1. قياس

إذا لم تجرب زيت الزيتون كمنتج للشعر من قبل، استخدم ملعقة كبيرة أو اثنين للعلاج الأولى.

  1. تدليك

قومي بتدليك الزيت عميقاً في شعرك لبضع دقائق. يمكنك أيضاً تدليك فروة الرأس إذا كانت فروة رأسك جافة. لتحصلي على النتيجة الأكثر فعالية عند التكييف، قومي بلف شعرك في قبعة الحمام ودعي الزيت على شعرك لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

  1. شطف

اغسلي شعرك بالشامبو جيداً وقومي بتجفيفه لرؤية النتائج وملاحظة الفرق. قد تحتاجين إلى غسل شعرك بالشامبو مرتين، وهذا يعتمد على كمية الزيت التي قمت بتطبيقها.

لا يوجد شيء ضار حول تكييف الشعر باستخدام زيت الزيتون. استخدمي علاج زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع أو أقل لتحقيق أفضل النتائج، إلا إذا كان شعرك جافاً وقد يتطلب علاج الترطيب كل يوم.

ما داعي استخدام زيت الزيتون؟

ذات الشعر الكثيف

لدى زيت الزيتون الكثير من الفوائد لمعالجة الشعر الجاف والكثيف. ويُقال عنه أنه يبقي الشعر رطباً وقوياً. يساهم زيت الزيتون في إثقال الشعر الرفيع. لا يحتاج الشعر الدهني وفروة الرأس ببساطة الى تكييف.

الشعر المُعالج

على الشعر المُعالج بكثافة -مثل الشعر الذي تم معالجته بمزيل التجاعيد، أو المشقّر-الاستفادة خصوصاً من الترطيب. انتظري دائما 72 ساعة على الأقل بعد العلاج الأولي قبل تطبيق زيت الزيتون. إذا كنت تستخدمين زيت الزيتون على الشعر المشقر، اختبري على جزء من شعرك لتتأكدي من أن النفط لا يترك أي أثر من لونه الأخضر عليه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة