كيفية إصلاح تلف الشعر مع العناصر الموجودة لديك في المنزل

By

طريقة إصلاح الشعر التالف سهلة. هذه الحيل غير مكلفة في المنزل ستعالج أقفالك المتضررة والجافة ، مما يترك شعرك بصحة جيدة.

  • إصلاح الضرر بالأفوكادو

إصلاح الضرر مع الأفوكادوإليك كيفية إصلاح الشعر التالف باستخدام فاكهة شائعة لديك على الأرجح في مطبخك. يهرس الأفوكادو الناضج (إزالة البويضة) مع بيضة واحدة ، ثم يطبق هذا العلاج المنزلي للشعر الرطب. الأفوكادو غنية بالفيتامينات ، والأحماض الدهنية الأساسية ، والمعادن التي ستساعد في استعادة بريق شعرك الجاف ، كما يقول ستيفن سانا ، خبير الألوان في صالون بيير ميشيل في مدينة نيويورك. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اشطفيه عدة مرات. كرر مرة واحدة في الأسبوع للشعر المتضرر ومرة ​​واحدة في الشهر للحصول على شعر صحي.

  • التدليك بالزبدة

جرّب هذا العلاج المنزلي: يعالج الشعر الجاف والهش مع كمية صغيرة من الزبدة للحصول على لمعان لامع. قم بتدليكه إلى شعرك الجاف ، ثم غط شعرك بغطاء دش لمدة نصف ساعة تقريبًا. الشامبو كالمعتاد ، وشطف كل الزبدة.

  • الترطيب بزيت الزيتون

ضع الرطوبة مرة أخرى في الشعر الجاف عن طريق تسخين نصف كوب من زيت الزيتون (لا تغليها) ، ثم قم بفركها في شعرك. قم بتغطية الصفائح بحقيبة من البلاستيك ، ثم لف كل شيء بمنشفة. دع هذا العلاج المنزلي يقوم بعمله لمدة 45 دقيقة ، ثم يقوم بالشامبو ثم يشطف بالكامل.

  • شطف مع الشاي

قد تفكر في الشاي كعلاج التهاب الحلق ، ولكن يمكنك أيضا استخدامه لإعطاء الشعر الجاف لمعان طبيعي. استعملي ربع كمية من الشاي الدافئ غير المحلى (الذي يخمر طازجًا أو فوريًا) شطف نهائي بعد الشامبو العادي. الشاي يمكن أن يحسن لون الشعر ، لذلك تأكد من استخدام الشاي الذي يعمل مع لون شعرك. يجب على الشقراوات استخدام شاي البابونج ؛ الشاي الأسود قد يظلم توتراتهم. يجب على السمراوات استخدام الشاي الأسود لتعزيز اللمعان وإثراء اللون.

  • قناع خل التفاح

هذا هو كيفية إصلاح الشعر التالف مع خل التفاح (يجب أن يكون بين الجميع في المنزل). ضع الحياة مرة أخرى في يعرجك أو الشعر التالف مع هذا المنزل علاج رائع: الجمع بين 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة طعام زيت الزيتون و 3 بياض البيض ، ثم فرك المزيج في شعرك الجاف. حافظ على تغطية شعرك لمدة نصف ساعة تقريباً باستخدام غطاء بلاستيكي أو قبعة استحمام ، ثم شامبو وشطف.

  • بيض

اخلطي بيضة واحدة مع كمية صغيرة من الشامبو ، ثم ضعيها على شعرك المتضرر لمدة خمس دقائق وشطفها جيداً. هذا العلاج يساعد على تعزيز البروتين في شعرك.

  • الزيوت النباتية

تتوفر في مخازن الأغذية الصحية ، والزيتون ، والجوجوبا ، وزيوت اللوز الحلو كل الإكسير الرائع للشعر المتضرر. إذا كان شعرك سميكًا وثقيلًا ، فإن زيت جوز الهند يعمل جيدًا. قم بتلطيف شعرك وضع كميات صغيرة من الزيت النباتي حتى يتم تغطية شعرك بالكامل. قم بوضع غطاء الدش والمناشف الدافئة لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسل شعرك وشمّه.

  • زيت خشب الصندل

امزجي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ، فرك الخليط بين راحة يدك ، ثم قم بسلاسة من خلال نهايات شعرك الجاف للحصول على أملس فوري وطريقة لكبح وتهيئة الشعر الهش المتطاير. بالتناوب ، بخ بضع قطرات من غسول اليد في راحة يدك وسلس من خلال الشعر التالف.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة