قياسات لديكور منزل مثالي

By

عادةً ما يظنّ الناس أنّ الحصول على ديكور منزلي منظم ومتقن أمرًا صعبًا، إلا أنّ هذا الشيء غير صحيح إذ يمكنك أن تكوني مصممة ديكور منزلك بنفسك، من أجل أن تحصلي على النتائج التي تريدينها. إليكِ هذا الدليل الكامل الذي يحتوي على توصيات الخبراء للحصول على القياسات والمعايير التي تلزمكِ  لديكور المنزل.

عند تعليق لوحة أو مرآة على الجدار يجب أن يكون مركزها على ارتفاع نحو 150 سم من الأرض من أجل أن تكون على مستوى النظر، وكلما كان الحجم أقرب كلما كان أفضل أن يكون الإرتفاع الأقل.

– عند تعليق قطعتين (لوحتين أو مرآة) على الحائط بشكل رأسي، يجب أن تكون النقطة الفاصلة بينهما على ارتفاع 150 سم مناسبة لمستوى النظر.

– عند تعليق قطعتين كبيرتين على حائط واحد متجاورين يجب أن تكون المسافة بينهم بحدود 5 سم، أما القطع الصغيرة فالمسافة الفاصلة تكون بحدود 3 سم.

– عند تعليق لوحة أو أكثر فوق قطعة أثاث، تكون النسبة المثالية لحجم اللوحة أو حتى مجموعة اللوحات تقريبًا ثلثي حجم الأثاث. مثلاً إذا كان طول الكنبة 60 سم فارتفاع اللوحة المثالي يجب ألا يزيد عن 40 سم.

– عند تعليق لوحة أعلى كنبة يكون الإرتفاع المناسب بين أعلى نقطة في الكنبة وقاعدة اللوحة من 15 إلى 20 سم.

– يجب أن تكون الستائر بطول مناسب عندما تعليقها أي يجب أن تصل إلى الأرض.

– لخلق نوع من الخداع بارتفاع كبير يجب أن تعلّق الستائر على ارتفاع 20 سم أعلى حافة الشباك.

– يجب أن يكون طول الستائر ضعفي أو ثلاثة أضعاف عرض الشباك عند ابتياعها، أما إذا كنتِ تريدين ستائر على ناحيتين فيجب أن تكون كل ناحية نحو ضعف أو ضعف ونصف عرض الشباك.

– عند وضع السجادة أسفل طاولة السفرة، يُفضّل أن يكون عرض السجادة أكبر بنحو 60 سم من عرض الطاولة كي يستوعب جميع أرجل الكراسي أثناء وضع الجلوس.

– في حال فرش السجادة أسفل السرير يجب أن تكون السجادة ممتدة بمقدار 45 سم على جانبي السرير.

– عند فرش الغرف الكبيرة بالسجاد يجب ترك مسافة غير مغطاة تُقدر بنحو 30 إلى 45 سم من حافة الحائط.

– أما عند فرش الغرف الصغيرة، فمن المهم ترك نحو 20 سم من الأرض غير مغطاة من حافة الحائط.

– عند تحديد نقاط مقابس الإضاءة في مكان ما، يجب أن يكون ارتفاعه نحو 95 سم عن الأرض ومن المهم أن يبتعد عن حدود الباب 5 سم على الأقل.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة