قواعد إختيار اللوحات في المنزل

By

يعتبر إختيار الديكور مغامرة مثيرة للإهتمام من أجل تنسيق المفورشات مع الأكسسوارات. فمفتاح النجاح يكمن في إختيار القطع الفنية التي تتناسب مع تصميم منزلك وكيفية إستخدامها في طابع فني يبرز جمال منزلك.

وإذا كنت من محبي إختيار اللوحات الفنية في ديكور المنزل، نقدم اليك هذه النصائح التي هي بمثابة قواعد ستساعدك في  الإختيار الأنسب للوحات:

قبل الإختيار عليك الإطلاع على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من خلال زيارة المعارض الفنية التي تقام، وحتى الإطلاع على اللوحات التي يتم وضعها في المصارف والمكتبات وتكوين فكرة أولية. هذا وتعتبر الإنترنت طريقة جديدة للإطلاع على مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية  وبنفس الوقت يوفر لك فرصة البحث عن الستايل الذي تريده.

كما ويمكنك زيارة مواقع المزادات على الإنترنت التي تعرض هذه الأعمال القيّمة، ومن المهم جدا أن تبتعد خلال إختيارك عن الفن الصيني الذي ينسخ أهم اللوحات الفنية. وخلال تصفحك لهذه المواقع عليك مراجعة التعليقات التي دونت لأنها تلعب دورا كبير في المعلومات حول البائع والمزاد.

أما إذا كنت تقيم في منطقة فيها مدرسة أو معهد فني، لا تتردد بزيارة المعارض الفنية التي يقيمها الطلاب، ذلك لأن هؤلاء الأشخاص يملكون مهارات عالية في الرسم ويقدمون أفضل ما لديهم في لوحاتهم الفنية.

هذا من ناحية كيفية الإطلاع على اللوحات الفنية، أما من ناحية إختيار اللوحات فيجب أن يكون حجمها مناسبا مع المساحة المراد تعليقها فيها. لذا، عليك أخذ قياس المساحة وإختيار الحجم الملائم مع الإنتباه الى ترك مساحة بيضاء حتى لا يبدو الجدار مزدحما.

وأخيرا، من المهم جدا أن تكون ألوان اللوحة مناسبة للون الغرفة بحيث تكون متقاربة جدا، فوجود لونين في اللوحة يولد حيوية في الغرفة. كما على هذه اللوحات ان تكون متساوية للنمط المعتمد للديكور. مثلا إذا كان منزلك يقوم على التحف الفنية عليك إستخدام اللوحات ذات الإطارات العتيقة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة