قائمة الدول الـ10 الأولى التي تستقبل اكبر عدد من السياح

By

اصبح السفر من أهم الحاجيات التي يسعى اليها كل شخص في حياته، كيف لا وللسفر فوائد مهمة جدا تتمثل أولها بمنح الشخص طاقة ايجابية تدفعه الى التخطيط لإختيار وجهة جديدة لزيارتها والتعرف على عادات وتقاليد جديدة.

وككل عام، تصدر تصنيفات جديدة حول الدول الأكثر جذبا للسياح على مر اشهر السنة، وتتولى شركة الخدمات المالية “ماستركارد”، بهذا التصنيف الذي جاءت نتائجه لهذا العام على الشكل التالي:

 10- سيؤول، كوريا الجنوبية: يزور السياح من جميع أنحاء العالم العاصمة الكورية الجنوبية للتمتع بالقصور الأثرية التي تعطي لمحة عن تاريخ البلاد. ومن المتوقع أن تستقبل سيؤول حولي 10.2 مليون سائح دولي في العام 2016، ما وضعها في المركز العاشر على قائمة المدن الأكثر جذبا للسياح.

9- طوكيو، اليابان: حلت العاصمة اليابانية طوكيو في المركز التاسع على القائمة، متوقعة أن تستقبل 11.7 مليون سائح دولي هذا العام.

8- إسطنبول، تركيا: على الرغم من الأزمة التي تمر بها تركيا واثرت على السياحة فيها إلا أنها لا زالت ضمن القائمة من ناحية الدول التي تجذب السياح اليها.

7- كوالا لامبور، ماليزيا: من المتوقع أن تستقبل مدينة أعلى برجين توأمين في العالم حوالي 12.02 مليون سائح دولي حتى نهاية العام 2016.

6- سنغافورة: تعتبر سنغافورة ثاني أشهر مدينة في آسيا لاستقبال السياح، إذ من المتوقع أن تستقبل حوالي 12.11 مليون سائح هذا العام.

5- نيويورك سيتي، الولايات المتحدة الأميركية: من المرجح أن تستقبل نيويورك حوالي 12.75 مليون زائر دولي في العام 2016.

4- دبي، الإمارات العربية المتحدة: تطغى المدينة العربية في الشرق الأوسط على جميع المدن العربية الأخرى، لتأتي في المركز الرابع على قائمة أكثر المدن استقبالاً للزوار الدوليين، إذ من المتوقع أن تستقبل المدينة 15.27 مليون سائح دولي في العام 2016، كما أنها تتصدر قائمة المدن الأكثر انفاقاً من قبل السياح في العالم.

3- باريس، فرنسا: رغم الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس في العام 2015، إلا أنها لا تزال من بين أكثر المدن زيارة من قبل السياح الدوليين، ومن المتوقع أن تستقبل حوالي 18.03 مليون سائح هذا العام.

2- لندن، المملكة المتحدة: تراجعت لندن من المركز الأول الذي تصدرته في السنوات الثمانية الماضية على مؤشر أكثر المدن زيارة لتأتي في المركز الثاني هذا العام، بـ19.88 مليون زائر متوقع هذا العام.

1- بانكوك، تايلاند: على الرغم من أن بانكوك شهدت مؤخراً عدة اضطرابات سياسية، إلا أن مشهد المدينة الحديث والحضري ومأكولاتها الشهية وشواطئها الخلابة، تفوقت على كل الاضطرابات، ووضعت المدينة في أول القائمة، بـ21.47 مليون سائح دولي متوقع هذا العام.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة