في العمل ٨ أنواع أشخاص ، تعرفوا عليهم

By

انك تقضي تقريباً أكثر من نصف النهار في العمل، قله ما يكون ثماني ساعة في النهار الواحد، لذا يعد محيط العمل، محيط جديد له ميزاته وقواعده، بالإضافة الى تكوينك أصدقاء جدد وتعريفك على أشخاص جدد. اليكم من موقع “إلا” اليوم هذه المقالة التي من خلالها يتم تعريفكم على ٨ أشخاص لا بد أن تصطدم بهم في مكان عملك:

  1. المنافس: إن هذا الشخص يعتقد أن كل من حوله هو منافس وعدو له ، كما وأنه يعتقد أن الجميع يعمل لضد مصلحته. هو يهدف إلى تحطيم الأعداء وإزاحتهم عن طريقه بطريقته الخاصة . لذا ننصحكم بألا تتورطوا مع هذا المنافس ، وطبعاً التزموا بمجهودكم وعملكم من غير أن تتأثروا به.
  2.  الثرثار: وهو الموظف الذي يقوم بالثرثرة على الجميع ، يكثر الكلام عن نفسه (التباهي) وعن الأخرين (النسنسة والنميمة) ؛ من الأفضل تجنبه. يمكنك وضع سماعة الرأس عندما يبدأ بالكلام، فالإستماع إلى الموسيقى أفضل بكثير.
  3. الشرير: هذا الأخير يعد شاذ للنظام فهو يقوم بكل شيء مضاد لقواعد العمل، كمثلاً القدوم دائماً متأخراً عن دوام العمل أو حتى الغياب عدة مرات عن العمل من دون انذار مسبق.
  4. عاشق الطعام: وهو ذلك الموظف الذي يقضي معظم وقته بتناول الأطعمة المختلفة، من شوكولا، إلى سندويشات ووجبات سريعة.
  5.  الكسول: هو عادةً الموظف القليل المروة، الذي لا يريد أن يقوم بأي عمل خاصةً أعمال تتطلب منه الحركة أو التفكير كثيراً . الجميع قد يمر بهذه المرحلة خلال النهار الواحد، لكن يجب ألا تدوم علماً أن الكسل الدائم لا يخولك على التقدم والإرتفاع في درجتك في العمل.
  6. المرح: الموظف المرح هو ذلك الإنسان الذي عادةً ما يحبه الجميع ، ينقل السعادة والطاقات الإيجابية الى محيط العمل. إنه قادر دائماً على تحويل الجو التعيس إلى جو مرح مفعم بالنكات والضحك . كما وأنه قد يحول أصعب المواقف التي تواجهونها في العمل ، إلى مواقف طريفة كوميدية.
  7. المدير المتسلط: يجب أن تعلم أنه لا مفر من هذا الشخص في العمل. عادةً ما يكون المدير متسلط وديكتاتوري جداً. كما وأنه غالباً ما يكون عنيفاً، يقوم على رفع صوته خلال الإجتماعات . لذلك ينصح أن تتجنب الإصطدام معه ، سيطر على نفسك وإعمل على بناء علاقة سلمية معه لئلا تخسر وظيفتك على المدى البعيد.
  8. المتزلف: عادةً ما يقوم هذا الشخص على مصادقة الجميع خاصةً المديرين، ويسعى أن يقوم بالأعمال الصغيرة ويسلم الأعمال الشاقة إلى غيره بطريقة يبرز أنه هو العامل المجتهد.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة