فوائد المربى لا تعد ولا تحصى

By

يعتبر المربى من الأمور الأساسية والماكولات الذي يجب على كل شخص أن يدخلها الى نظامه الغذائي ويتناولها بشكل منتظم لما تحمل من مكملات غذائية طبيعية يحتاج اليها جسم الإنسان.

وكثيرة هي انواع المربيات التي نجدها على مائدة الطعام، والتي ينصح بتناولها لانها مصنوعة بالدرجة الأولى من الفاكهة الطبيعية ولا تدخل في تركيبتها مواد حافظة، وبخاصة اذا كانت مصنوعة في المنزل.

وفي ما يلي سنتعرف معا الى فوائد المربى:

أولاً، توصف المربيات للأشخاص المصابين بفقدان الشهية للطعام لأنها تزيد من إفرازات اللعاب في الفم، فتثير الغدد التي تحرض على إفرازات المعدة، ما يدفع الإنسان إلى الإحساس بالجوع والرغبة بالأكل. كما أنّ المربيات تساعد في هضم الطعام إذا تم تناوله بعد الأكل.

ثانياً، المربى غذاء مفيد لمن يزاولون الرياضة بكثرة، وللنساء الحوامل، وللأشخاص المصابين بفقر الدم الحاد والمصابين بالنحافة الشديدة وللمسنين والمراهقين، لأنه ذات قيمة غذائية عالية وسريع الهضم.

ثالثاً، يوصف مربى المشمش للمصابين بفقر الدم، إلى جانب أنه مقاوم جيد للإمساك المزمن والحاد بسبب وجود الألياف بكمية كافية. أما مربى التفاح فيوصف للمصابين بالإسهال الشديد.

رابعاً، إنّ تناول ملعقة صغيرة يومياً من المربيات تقي المرء من أغلب الأمراض، الناتجة عن زيادة الأحماض القلوية في الجسم مثل النقرس والرمال البولية وأمراض السكر وتصاب الشرايين.

خامساً، ينصح المصابون بالرمال البولية والحصيات والتهاب المفاصل والنقرس، بتناول المربى المعمول من الكرز والمربى المعمول من العنب. كما ينصح المصابون بالأضطرابات الكبدية بالإكثار من تناول مربى البرتقال.

الى ذلك،  أفضل أنواع المربيات هي المصنوعة  من الكرز والعنب الأحمر والفراولة. وأقل أنواع المربيات فائدة هو مربى التفاح، الذي يفقد عناصره الغذائية بسرعة بسبب حرارة الطبخ شأنه شأن الحليب الطازج مع الحرارة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة