غرف معيشة من دون أريكة!

By

غرف المعيشة عادة تتضمن أريكة أو اثنين، ولكن هذا لا يعني أنه ليس هناك وسيلة أخرى لتصميم الغرفة! أنظر إلى هذه الأمثلة من الغرف التي تستغني عن الأريكة المشهورة، واتخذ نهجا مختلفا لتصميمك!

مارس المتاخمة بواسطة وضع طاولة الوسط وإحاطتها بـ3  كراسي. نشأ هذا التصميم في روما القديمة، عندما كان الضيوف يأكلون منبطحين جزئيا، مسنودين على يديهم ومرافقهم. على الرغم من أن هذا التصميم يبدو غير مريح، لقد أصبح له اسم وهو: تريكلينيوم.

الأريكة الكبيرة بلا شك هي الوسيلة المغرية للجلوس امام شاشة التلفزيون، ولكن تباعد أربعة كراسي حول طاولة القهوة هو الخيار الأفضل إذا كانت المحادثة هدفك النهائي. إذا كانت الغرفة كبيرة بما فيه الكفاية، قد تواجه أربعة كراسي، ولكل منها ضع الكرسي العثماني لكي يتحادث الواحد مع الآخر ويسترخي. في كلتا الحالتين، أضف الطاولات الجانبية لوضع أكواب الشاي أو الشراب الذي سوف يساعد على إبقاء المناقشة جارية.

كرسيان كبيران يمكن أن يوضعا بعيدا عن بعضها البعض للتأمل في المناظر الطبيعية من الشباك.

يمكن وضع جهاز التلفزيون في مكان بارز على الجدار، ولكن أياً من الكراسي لا يجب أن تواجهه. بهذه الطريقة، سكان المنزل يمكن أن يشاهدوا التلفاز متى شاؤوا، ويمكن إطفاؤه متى أرادوا.

 من النادر جداً أن نرى الأثاث موضوعاً في شكل معاكس للمدفئة، ولكنها ليست فكرة غير منطقية. هذه الوضعية المريحة للكراسي تعني أن الكراسي سوف تستفيد من الدفء في مكان قريب دون أن تصبح حارة في وضعية الوجه لوجه.

غرفة المعيشة المؤلفة من وسائد أرضية ليست لضعاف القلوب أو للذين لديهم مشاكل صحية جسدية بشكل عام. إنها للمغامرين الشباب، الذين يعيشون الحياة على الأرض بفرح وراحة.

بالطبع، هناك ثقافة سابقة قوية تعزز الجلوس على الأرض، الحصير الياباني، أو خيام البدو. الذين يشربون الشاي مع قلب خالص، والبدو، يفضلون الجلوس على الأرض من دون المفروشات التقليدية، فقط بعض الوسائد الأرضية كبديل للأريكة قد تكفي.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة