عادات شائعة تضر بجمالك

By

تتطلب عملية العناية بالبشرة التضحية ولوقت والجهد، وللمحافظة على صحة وجمال البشرة، تقدم كل سيدة التضحيات بسهولة. ومع ذلك، فإن العديد من الإجراءات والمعتقدات المعتادة للحفاظ على مظهر مثالي ليست في الواقع ضرورية. فإن العديد منها لا يضيع الوقت والمال فحسب، بل يلحق الضرر أيضًا بالجلد.

لذلك، نقدم لك عادات جمالية عليك التوقف عن اتباعها، لصحة وجمال بشرتك:

الماكياج اليومي يؤذي الجلد

في الواقع، إنه ليس المكياج بحد ذاته، ولكن بدلاً من ذلك، فإن فعل إهمال إزالته بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الفراش يضر الجلد. يجب أن يكون لدى الجلد فرصة للتنفس والحصول الأكسجين. في النهار، تحتوي مستحضرات التجميل الحديثة على فلاتر حماية للأشعة فوق البنفسجية وخصائص ترطيب ووقائية مفيدة، لأنها يمكن أن تحمي البشرة من تأثير البيئة.

إذا يوجد علامة “هيبوالرجينيك” على مستحضرات التجميل، فإن المنتج يناسب كل أنواع البشرة

تفتقر مستحضرات تجميل “هيبوالرجينيك” فقط للمكونات المسببة للحساسية مثل الكحول. ومع ذلك، فإن المكون الوحيد الذي لا يوجد أي رد فعل للجلد عليه هو الماء المقطر. لذلك من المهم أن تعلمي بعناية محتوى المنتجات غير الضارة قبل شرائها.

الكريمات المرطبة لا تمنع حدوث التجاعيد

في الواقع، اليوم العديد من الكريمات المرطبة تحارب ظهور التجاعيد. الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته هو أن هذه الكريمات يجب أن تحتوي على عناصر مقاومة للأشعة فوق البنفسجية وفيتامينات تحتوي على مضادات أكسدة.

تطبيق الكريم على الوجه بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى

تعتقد الكثير من السيدات انه يوجد قواعد خاصة لتطبيق الكريمات على الوجه وأن الحركات الدائرية من أسفل الوجه إلى الأعلى ستعزز تأثير الكريم. في الواقع، هناك بعض القواعد حول كيفية تطبيق كريمات الوجه ولكن هذه الحركات اليدوية ليست منطقية.

شرب الكثير من الماء لمنع ظهور التجاعيد

تقول العادةة الجمالية أن الماء المستهلك بانتظام وبكميات ضرورية يبطئ عملية شيخوخة الجلد، لكن للأسف،  ليس لديها أي مبرر. كقاعدة عامة، تكون خلايا الطبقة العليا من البشرة ميتة بالفعل، ولذلك فإنها لا تمتص الرطوبة من الداخل.

الشمس مفيدة لحب الشباب- هذه العملية تجفف حب الشباب

يجف أشعة الشمس البشرة فعلاً ، لكن الجلد يتفاعل معها عن طريق إفراز المزيد من الزيت الذي يسد المسام. وعلاوة على ذلك، فإن التعرض الطويل للشمس بدون حماية يمكن أن يعزز  الحساسية، مما يسبب ظهور الشوائب.

إزالة الشامة يضر الصحة

الشامة هو تشكيل المصطبغ على الجلد. يمكن أن يكون للشامة ألوان وأشكال مختلفة. معظم الشامات على الجلد غير ضارة ولكن بعضها يمكن أن يتحول إلى سرطان الجلد تحت تأثير العوامل الخارجية. هذا هو السبب في أنه من الضروري إزالة جميع الشامات الحميدة.

من المفيد مسح الوجه بالثلج

مسح وتدليك الجلد بقطع الثلج ليست عملية جيدة للجميع، لأن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تضر البشرة. نتيجة لذلك، يمكن أن تعطل هذه الطريقة تدفق الدم. يجب أن يتم تجاهل هذا الإجراء من قبل أولئك الذين لديهم جفاف الجلد، في حين أن الآخرين لا ينبغي الإفراط في استخدامها.

قص الشعر بإستمرار، لمساعدته على النمو بشكل أسرع

ينمو الشعر بنفس السرعة- حوالي 0.40 بوصة في الشهر- بغض النظر عن عدد المرات التي قمت بقص شعرك وما إذا كان يتم قصه على الإطلاق.

من الضروري تنظيف الأسنان بعد كل وجبة

وفقا لأحدث البحوث، ليس فقط أن تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد تناول وجبة غير مجدي ولكن أيضا ضار. الحمض الذي يدخل في تجويف الفم مع المنتجات يأكل في مينا الأسنان ويساهم في تآكله. إذا نظفت أسنانك بعد تناول الوجبة بنصف ساعة، فسوف تتحلل مينا الأسنان بسرعة أكبر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة