طقوس الجمال في المغرب

By

طقوس الجمال في المغرب غريبة ولكن مفيدة للغاية. على الرغم من أن شعبية زيت الأركان المغربي ارتفع، إلا أن هناك الكثير من العلاجات الجمالية التي تتبعها النساء في هذا البلد.

 من الناحية الجمالية، زهرة المغرب الأكثر شعبية هي الوردة – حتى أن هناك مهرجان للورد في شهر أيار والذي يحتفل به المغاربة بحصاد الورد.  ويستخدم ماء الورد لأسباب عدة في مجال الجمال المغربي التقليدي، لأنه يساعد على مكافحة الشيخوخة، ترطيب البشرة، تفتيح لون البشرة، انعاش البشرة، و عمل كمواد مضاد للالتهابات.

للحصول على بشرة نضرة ونظيفة، تستخدم المأة المغربية طين الراسول المستخرج من الصخور البركانية تحت سفوح جبال الأطلس. هذا الطين يمتص الزيت، السموم، وشوائب البشرة ويرطبها.

بلا شك، مسحوق التجميل الأكثر شعبية في المغرب هو زيت الأركان. يستخدم هذا الزيت على نطاق واسع ليرطّب و يغذّي الشعر، البشرة، و الأظافر. يمكن العثور عليه بشكله النقي أو مخلوط مع منتاجات أخرى.

أحد عناصر التجميل المغربي الأساسي هو الكحل. الكحل المغربي الحقيقي لا ينبغي أن ينخلط مع قلم رصاص. إنه يأتي على شكل بودرة و يتم وضعها في قارورة خشبية صغيرة. لوضعها على العينين، يجب وضع فرشاة صغيرة في المسحوق.

الصابون الأسود يتألف من نوع زبدة  مع الزيتون الأسود الذي يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات والفيتامين إي. يستعمل هذا الصابون لتطهير البشرة وتعزيز الدورة الدموية تحت الجلد.

الحمام المغربي أو غرفة البخار تساعد على إزالة السموم من الجسد. الرجال، النساء، وحتى الأطفال يدخلون غرفة البخار على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة