طرق مثبتة لانقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة

By

قد يكون من الصعب الالتزام بالبرنامج الغذائي التقليدي وخطة التمارين الرياضية. ومع ذلك ، هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تساعدك على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية بسهولة. هذه طرق فعالة لتقليل وزنك ، وكذلك لمنع زيادة الوزن في المستقبل. اليك طرق لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة. كلهم مبنيون على العلم.

  1. مضغ شامل وبطيئ

يحتاج دماغك إلى الوقت اللازم لمعالجة ما لديك من الطعام. إن مضغ الطعام بشكل جيد يجعلك تأكل ببطء أكثر ، وهو ما يرتبط بانخفاض كمية الطعام ، وزيادة الامتلاء وأحجام الأجزاء الأصغر. مدى سرعة الانتهاء من تناول وجباتك قد يؤثر أيضًا على وزنك.

أفاد تقرير حديث لـ 23 دراسة قائمة على الملاحظة أن الأشخاص الأكثر سرعة في اكتساب الوزن يزيد احتمال اكتسابهم لوزن أكثر من الأكل البطيء.

كما أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة أكثر عرضة للسمنة. للاعتياد على عادة الأكل ببطء ، قد يساعد ذلك في حساب عدد مرات مضغ كل عضة.

الخلاصة:

يمكن أن يساعد تناول الطعام ببطء على الشعور بالشبع بشكل أكبر مع تقليل السعرات الحرارية. إنها طريقة سهلة لفقدان الوزن ومنع زيادة الوزن.

  1. استخدام صحن أصغر للأغذية غير الصحية

لوحة الطعام النموذجية اليوم أكبر مما كانت عليه قبل بضعة عقود. يمكن أن يساهم هذا الاتجاه في زيادة الوزن ، لأن استخدام صفيحة أصغر قد يساعدك على تناول كميات أقل من خلال جعل الأجزاء تبدو أكبر. من ناحية أخرى ، يمكن لصحن أكبر أن يجعل مظهر الحصة أصغر ، مما يجعلك تضيف المزيد من الطعام.

يمكنك استخدام ذلك لصالحك من خلال تقديم الطعام الصحي على أطباق أكبر وأطعمة صحية أقل على أطباق أصغر.

الخلاصة :

يمكن أن تخدع اللوحات الصغيرة عقلك في التفكير أنك تأكل أكثر مما أنت عليه بالفعل. لذلك ، من الذكاء استهلاك الأطعمة غير الصحية من الأطباق الصغيرة ، مما يجعلك تأكل أقل.

  1. تناول الكثير من البروتين

البروتين له تأثير قوي على الشهية. يمكن أن تزيد من الشعور بالامتلاء ، والحد من الجوع وتساعدك على تناول سعرات حرارية أقل. قد يكون هذا لأن البروتين يؤثر على العديد من الهرمونات التي تلعب دورًا في الجوع والامتلاء ، بما في ذلك جريلين و GLP-1.

وجدت إحدى الدراسات أن زيادة تناول البروتينات من 15٪ إلى 30٪ من السعرات الحرارية ساعدت المشاركين على تناول 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا وفقدان 11 رطلاً على مدى 12 أسبوعًا ، في المتوسط ​​، دون تقييد أي أطعمة عن قصد.

إذا كنت تتناول حاليًا وجبة إفطار تعتمد على الحبوب ، فقد تحتاج إلى التفكير في التحول إلى وجبة غنية بالبروتين ، مثل البيض.

في إحدى الدراسات ، تناولت النساء ذوات الوزن الزائد والبدناء اللواتي تناولن البيض للإفطار عددًا أقل من السعرات الحرارية في وجبة الغداء مقارنةً بالذين تناولوا وجبة الإفطار المرتكزة على الحبوب.

ما هو أكثر من ذلك ، انتهى بهم الأمر إلى تناول عدد أقل من السعرات الحرارية لبقية اليوم وخلال الساعات ال 36 المقبلة. بعض الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين تشمل صدور الدجاج ، السمك ، الزبادي اليوناني ، العدس ، الكينوا واللوز.

الخلاصة:

ارتبط إضافة البروتين إلى النظام الغذائي الخاص بك إلى فقدان الوزن ، حتى من دون ممارسة الرياضة أو تقييد السعرات الحرارية واعية.

  1. تخزين الأطعمة غير الصحية من البصر

قد يؤدي تخزين الأطعمة غير الصحية حيث يمكنك رؤيتها إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة ، مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام. ويرتبط هذا أيضا لزيادة الوزن.

وجدت دراسة حديثة أنه إذا كانت الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أكثر وضوحا في المنزل ، فمن المرجح أن يزن السكان أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون فقط بوعاء من الفاكهة المرئية.

قم بتخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار ، مثل الخزانات أو الخزانات ، بحيث تكون أقل احتمالا للقبض على العين عندما تكون جائعا. من ناحية أخرى ، حافظ على الأطعمة الصحية مرئية على أسطح المناضد الخاصة بك وضعها في الأمام والوسط في الثلاجة.

الخلاصة:

إذا كنت تحتفظ بأطعمة غير صحية على العداد الخاص بك ، فمن الأرجح أن يكون لديك وجبة خفيفة غير مخطط لها. يرتبط هذا بزيادة الوزن والسمنة. من الأفضل الحفاظ على الأطعمة الصحية – مثل الفواكه والخضروات – على مرأى من الجميع.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة