طرق لترفيه أطفالك أثناء سوء الأحوال الجوية

By

كطفل، أيام الثلج مثيرة لإمكانية مشاهدة التلفاز، ارتداء ملابس النوم طوال اليوم، تناول الكوكيز، وعدم الذهاب إلى مدرسة. لكن كآباء، يمكن أن يكون الوضع أكثر من ذلك بقليل قاتماً كالفوضى، الصراخ، والجميع يأكل الكعك و10 ساعة متتالية من حلقات ميكي ماوس كلوب هاوس.

وفي ما يلي مجموعات من الأفكار لقضاء يومي عائلي مع الأطفال في يوم عاصف وماطر:

  • بناء سيارة من الكرتون: أطلب من محل بقالة ان يعطيك علبة كرتون من المخزن، ثم ابني انت واطفالك سيارة سباق أو شاحنة، ويمكنك استعمال الورقة الملون وأقلام التلوين وتزيينها، ويمكنكم ان تتخايلوا حتى حيث يمكنكم الذهاب في رحلة سفاري أو فوق الجبال.
  • استخدام ثياب قديمة واجعليها ممتعة: مهما كان لديكم من فساتين، قمصان، أو ملابس قديمة اسمحي لأطفالك بالحصول عليها. ويمكن أن يبدعوا بما يمكنهم أن يصنعوا كحرف مستخدمين خيالهم.
  • خصصي وقتاً للفنون والحرف: حضروا مجموعات حرفية لاستخدامها في الأيام الممطر. يمكنكم صنع مزامير من الورق والطين ونشارة الخشب. اضطلعوا على الانترنت عن المشاريع التي تستخدم المواد المعاد تدويرها، والتي تحافظ على تكاليف منخفضة وأيضاً تعلم الاطفال أن يحافظوا على الطبيعة.
  • استخدام ألعاب اللوح القديم: مع جميع الالكترونيات التي نملكها، قد يفاجئك كم يحب الاطفال الألعاب اللوح حالما يتم تعليمهم كيف يلعبون بها. فهذه الألعاب تجمع الأسرة معا، وتعلم أطفالك كيفية التعامل مع الفوز والخسارة.
  • نصب خيمة: استخدموا كراسي المطبخ وأغطية إضافية لبناء الحصن، ثم يدّعون أطفالكم أنهم يخيمون أو على متن قارب. فهذا يبقيهم منشغلين طوال اليوم.
  • دورات في الغوص في الداخل: هناك طريقة مؤكدة لرسم البسمة على وجه طفلك وهي ارتدائهم لملابس السباحة، والسماح لهم باللعب في الحوض مع الكثير من ألعاب الحمام.
  • خبز بعض المعجنات: يوم ممطر هو العذر المثالي لخبز بعض المعجنات. إذا كان أطفالكم يحبون المعجنات، يمكنكم تحضير بعض العجين في جهاز الخبز، ثم تضعوهم بأشكال مرحة أو على شكل الأحرف الأولى لأطفالكم. فعند ازالتها من الفرن، ويمكنكم وضع شريحة من الجبنة بداخلها. وهذا ما يجعل اطفالك يلهون ويحضرون طعامهم في الوقت نفسه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة