طرق استخدام المكياج تناسب كل الفتيات

By

تستعمل كلّ فتاة المكياج، ولكن هل تتبعين الطريقة المناسبة لك؟ في المقال التالي، سنقدّم لك أيتها الفتاة بعض اقتراحات وضع المكياج التي قدمها اهم خبراء التجميل وستمنحك اطلالة جذابة.

الكونسيلر: مادة تستخدم لإخفاء العيوب تحت العينين إذا كانت بشرتك متعبة. لا تستعملي الكونسيلير أو الفاونديشن على جفنيك كأساس، لأن ذلك سيتسبب بتجعد مكياج العينين.

الفاونديشن: مادة أساسية لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، ولذلك يطلق عليه اسم “كريم الأساس. استعملي أناملك لوضع الفاونديشن إذا أردت تغطية شفافة، واستعملي فرشاة إذا أردت تغطية مصقولة متوسطة أو كاملة.

البودرة المضغوطة: ضعي الباودر في المكان الأبرز في وجهك، أي منطقة الجبين والأنف، مع وضع القليل من البودرة في باقي الأماكن في وجهك.

البرونزر: يجب عليك أن تضعي البرونزر على رقبتك ووجهك لتوحيد لون بشرتك. ثم عليك أن تبتعدي خطوة إلى الخلف عن المرآة للتأكد من أن اللون موحّد في المناطق المذكورة أعلاه.

البلاش: عليك الابتسام عند تطبيق أحمر الخدود، ثم تبدئين في وضعها على الخدين، وامزجي البلاش نحو الجزء العلوي للأذنين، ثم إلى الأسفل نحو الفك.

الحاجبين: استعملي قلماً أو بودرة لرسم حاجبيك، ارسمي الجزء العلوي من الحاجبين لرفع ملامح وجهك.

أحمر الشفاه: تأكدي وضع أحمر الشفاه انحناءة الشفة (الجزء العلوي من شفتيك)، وان تضعيه في زوايا فمك الداخلية. وتأكدي من ممارسة الضغط في وضع أحمر الشفاه.

ظلال العينين: ابدئي بوضع ظل من دون بريق يطابق اللون مع أخف درجة من بشرة وجهك ومديه في جميع أنحاء منطقة فوق العينين حتى الحاجب. ثم استعملي ظلاً فاتحاً وتأكدي من مزجها بشكل صحيح.

الآيلاينر: لا تنظري من بعيد إلى المرآة عند وضع الآيلاينر. بل اقتربي منها بقدر الإمكان، وارفعي رأسك، وقرّبي الذقن من المرآة. تريدين توجيه نظرك نحو الأسفل عند رسم الآيلاينر فوق العينين، بدءاً من الزاوية الداخلية حتى الزاوية الخارجية للعينين. بإمكانك رسم خط رفيع للمناسبات اليومية، ورسم خط سميك للمناسبات الليلية والاحتفالات.

الماسكارا: لا تريدين وضع الماسكارا فوق عينيك عبر تطبيق حركات ناعمة وسريعة. بدلاً من ذلك، ضعي عصا الماسكارا في جذور الرموش بشكل منعرج من الأسفل حتى الأعلى.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة