طرق إقتصادية لتجديد ديكور بيتك

By

بعد فترة من العيش بمنزل واحد، يشعر ساكنيه أنهم يريدون تغيير الديكور فيه وهنا يصطدمون بغلاء الأسعار أو صعوبة التنفيذ وعدم توافر الميزانية المطلوبة. نقدم إليكم بعض الأفكار الإقتصادية لتجديد ديكور المنزل:

– خلق حركة: يمكنك مثلأ تغيير لون حائط من حيطان المنزل وجعله مثل لوحة فن تجريدي، كل ما عليك فعله هو إحضار ألوان طلاء وفرشاة وبعدها قومي بتجربة اﻷلوان التي تريدينها، وستحصلين على نتيجة مرضية لكِ ولكل سكان المنزل.

– استخدمي النباتات: يمكنك على سبيل المثال أن تقومي بشراء شجرة صغيرة أو أي نوع من النبات تحبينه، ووضعه فى إحدى زوايا أو جوانب المنزل التي تجلسين فيها دائمًا، كما يمكنك تزيين المكان بإضاءة مميزة، على الأغلب إضاءة خفيف من أجل الإسترخاء.

– حماية أثاث منزلك: إذا كان لديكِ حيوان أليف أو أطفال، يمكنك شراء قماش مزركش واقي، تضعينه على الأثاث من أجل الحفاظ عليه نظيفًا، وفي نفس الوقت من أجل إضفاء مظهرًا مميزًا على الأثاث والمنزل بشكل عام.

– الألوان الداكنة: يمكنك تحديد لون الحائط الخاص بالمنزل بلون داكن كالأسود أو الرمادي أو البني، والتي تعطي شكلًا يشبه برواز اللوحة، خصوصًا أنّ الألوان الداكنة رائجة لديكور المنزل هذا العام.

– نقل الزاوية: يمكنك نقل اﻷثاث الغرف من زاوية إلى أخرى، ورافقيه بتغيير مكان السجاد أيضًا، الأمر الذي سيغير من شكل غرف المنزل ويجعلك تشعرين بالارتياح.

– معرض الفنون: تستطيعين شراء بعض البراويز واختيار أماكن مناسبة لتعليقها، كما يمكنك وضع صورك العائلية بها، وبهذه الطريقة تكونين قد جددتي ديكور بيتك بالبراويز المرحة.

– الظلال: إذا كنتِ ترغبين في إبراز جو من الرومانسية أو الظل في المنزل، يمكنك فغل ذلك عن طريق وضع أباجورة كلاسيكية أو شرقية في إحدى زوايا المنزل مع أثاث مناسب لها، والتي تعطيكِ مظهرًا وظلالًا رائعة في أرجاء المنزل عند إضاءتها.

– الدمى والستائر: غرفة الأطفال ذات أهمية لا تقل عن الغرف الأخرى، وتغيير ديكور غرف الأطفال يعطي مزيدًا من التجديد، لذلك قومي بصنع ديكور خاص بالدمى والرسمات الملونة أو غيري من ستائر الغرفة لتضفي عليها روحًا جديدة، ومنظرًا ممتعًا للأطفال.

– التبديل: من الجيد أن تضعي ميزانية شهرية معينة من أجل القيام ببعض التغييرات في المنزل، علي سبيل المثال قومي بشراء مقابض جديدة للأبواب، مرآة جديدة للحمام، بعض الأحذية الصغيرة الملونة، ستارة رقيقة لغرفة نومك، كما يمكنك تغيير من لون الإضاءة التي ستضفي مظهرًا مختلفًا على الأثاث.

– قماش الرفوف: يمكنك إعادة النظر فى لون رفوف المكتبة على سبيل المثال، أو طاولة التلفاز. أو يمكنكِ إعادة تلوينه مرة أخرى، أو استخدام قماش ملون جديد لهذه الأماكن.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة