صفات يحبها الرجل في شريكته

By

كما تحلم النساء بتوفر صفات معينة في شريك أحلامهنّ، للرجال أيضًا صفات محببة يريدون تواجدها في زوجتهم. ولكن وسط مشاغل الحياة اليومية وعجلتها تتجاهل معظم النساء هذه الصفات، ما يؤدي إلى فتور العلاقة بين الطرفين وأحيانًا إلى انفصال.

على الرغم من أنّ لكل رجلٍ نمط مختلف خاص به وصفات معيَّنة يتعايش معها، إلا أنّ بعضها قد يتشابه فيما بينهم، وعلى كل امرأة أن تتعرَّف على شخصيَّة زوجها وتركز على ما يحب لتصبح متجدِّدة وسعيدة بحياتها الزوجيّة:

أهم الصفات المحبَّبة لدى الرجال في النساء:

ـ الاهتمام: يرغب الرجل أن تهتم شريكته بتفاصيل حياته، من المجريات اليومية إلى مظهرها الخارجي وغيرها من الأمور البسيطة.

ـ الاحترام: يشدد الرجل على الإحترام، الأمر الذي تريده المرأة على حدّ سواء.

ـ الحنان: في كل رجل طفل بحاجة دائمة إلى الإحتواء، اعملي على إشباع حاجاته وابتعدي عن المشاعر السلبيَّة الناتجة عن أي مشكلة، وبالتالي انتظري نفس الأمور من زوجكِ أيضًا.

ـ يميل الرجل إلى الواقعية والعقلانية لذلك في أغلب الأحيان يصمت أثناء تعرضه لأي ضغط سلبي، حاولي التخفيف عنه ولا تصري على معرفة الأجوبة فورًا، إنتظري حتى يهدأ وسيخبركِ بنفسه دون أن تحتاجي للسؤال.

ـ كوني داعمة له دوماً وأشعريه بالثقة به وقوي ثقته بنفسه.

ـ الرجل دقيق وعملي إن كنت تريدين أن يفهمك لا تقحميه في التفاصيل الصغيرة في أي نقاش.

ـ كوني متجدِّدة دائماً معه حتى لا يشعر بالملل.

ـ كوني متفهمة له ومقربة منه ومن مشاكله.

ـ عادةً بسبب اختلاف الشخصيات، تعمد معظم النساء إلى الإلحاح وهي العادة التي لا يحبها الرجل بس يفضّل الصبر.

ـ البشاشة والإبتسام: الإبتسامة في حدِ ذاتها هي جواز مرورك لقلوب الآخرين، فما بالك بشريك حياتك؟ حاولي قدر المستطاع أن تأخذي الأمور ببساطة وأن تبتسمي دائمًا الأمر الذي يجعله سعيدًا أيضًا ويجعل علاقتكما مستمرة.

 

ـ المفاجآت المرحة: جميع الناس يحبون المفاجآت، لذلك حاولي أن تفاجئيه بهدية بسيطة بين الحين والآخر، أو أرسلي له رسالة رومانسيَّة على هاتفه وهو بالعمل، ولا تحفظي اسمه على الهاتف بشكل تقليدي.

ـ الرد بـ “نعم”: معظم الرجال لديهه عادة بأنهم حين يطلبون شيئًا يتوقعون دائمًا أن يحصلون على جواب “نعم”، وهذه العادة ليست فقط في العلاقات بل أيضًا في وظيفتهم وحياتهم الأسرية والإجتماعية. لذلك حاولي قدر المستطاع الرد بـ “نعم”، ومن بعدها ناقشي الموضوع مطولًا وجه إلى وجه عندما يكون جاهزًا.

ـ  العمل: يعتبر الرجل أنّ وظيفته هي أمر لا يمكن النقاش فيه وأوراق أعماله مهمة جدًا ويكرع العبث، وذلك لأنه يرى في عمله دخل الأسرة ومستقبلها، لذلك حاولي أن لا ترمي الأوراق التي تتعلق بعمله أثناء تنظيف المنزل.

 

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة