رحلة حول العالم..

By

إنّها الرحلة النهائية : الدوران حول الكوكب، والتوقف أينما يأخذك خيالك، إنها الرحلة المطلوبة للمسافرين الذين يرغبون في رؤية كل شيء. ولكن حجز رحلة “جولة حول العالم” يمكن أن تكون معقدة.

الطريقة الأكثر توفيراً للمال من أجل شراء تذكرة سفر لـ”جولة حول العالم” هي عبر شرائها من نفس شركة تضمّ عدة خطوط الطيران، الأمر الذي سيجعل رحلتك أرخص. كما يجب اتباع اتجاه عالمي واحد؛ يجب أن تبدأ وتنتهي في نفس البلد، ويجب أن تحجز كل ما تبذله من الرحلات قبل الإنطلاق، ولكن يمكنك تغييرها في وقت لاحق.

كم من الوقت تحتاج؟

هل يمكك أن تسافر حول العالم في عطلة نهاية الأسبوع إذا حلقت بدون توقف؟ ومع ذلك، الحد الأدنى لمدة معظم تذاكر “جولة حول العالم” هي عشرة أيام. حاول أن توفر الإجازة السنوية والعطل الرسمية من أجل إجازة شهرين على الأقل، بينما المدة المثالية تكون بين 6 أشهر وسنة، إذ أنّ أقصى مدةل لرحلة “جولة حول العالم” تكون سنة.

متى تذهب؟

لن يكون الطقس مثالياً في جميع المناطق التي سوف تهبط فيها، لذلك ركّز على النشاطات التي تريد القيام بها أو الإستكشافات التي تسعى إليها، فإذا كنت تريد أن تسبح مع الحيتان وأسماك القرش غرب أستراليا، عليك أن أن تكون هناك خلال شهريْ نيسان وأيار. بعدها تقبّل أنك ستتواجد في أماكن في الأوقات المزعجة.

إجمالاً رؤية معالم المدن يمكن القيام به على مدار السنة، ولكن المغامرات في الهواء الطلق أكثر متعةً في الطقس المناسب.

إلى أين تذهب؟

عادةً، تكون تذاكر السفر في “جولة حول العالم” أرخص بين عدد قليل من المدن، على سبيل المثال: لندن – بانكوك – سنغافورة – سيدني ولوس انجلوس. إذا كنت ترغب في ربط المحاور أكثر شاذ سيرتفع السعر تلقائياً. وسعر التذكرة يرجع إلى المسافة الإجمالية المغطاة أو عدد البلدان التي ستقوم بزيارتها.

إختر المدن التي تريد زيارتها في كل دولة، على سبيل المثال: ريو في البرازيل، برشلونة في إيطاليا ومومباي في الهند.

تذكر، لست مضطراُ إلى السفر بالطائرة كل الوجهات التي تنوي زيارتها، فيمكنك الهبوط في الطائرة في موسكو مثلاً والتوجه إلى سيبيريا عبر القطار ثم التحليق إلى بكين.

اختيار بعض الضوء على شخصية وسلسلة بقية مسار الخاص بك حول تلك. على سبيل المثال، إذا تذهبين لسائح حريصة، واللحم خارج بيرو (درب الإنكا)، نيوزيلندا (ميلفورد المسار) ونيبال (معسكر قاعدة ايفرست) خط سير مع البرازيل (Rio’s نقطة وصول جيدة لأمريكا الجنوبية)، وأستراليا وشمال الهند.

أما إذا كانت التكلفة هي المشكلة، يجب عليك القضاء أكثر الوقت في دولٍ تعتبر الحياة المعيشية رخيصة، فالمصروف الذي قد تحتاجه للذهاب إلى أوروبا الغربية وأميركا الشمالية أعلى بنسبة كبيرة من الذي ستحتاجه في دول شرق آسيا كإندونيسيا وبوليفيا والهند.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة