دليلك لتنظيف فرشاة المكياج

By

ربما كنت قد سمعت كم هو مهم تنظيف فرش المكياج بانتظام. ولكن، هل تعلمين أن الفرش مع الشعيرات الطبيعية (مثل الماعز أو السنجاب) ينبغي أن تعامل بطريقة مختلفة عن الفرش الاصطناعية؟ على الرغم من أن الفرش الطبيعية يمكن أن تهرّ قليلاً عند أول استخدام لها، مع التنظيف المناسب، يمكنك تقليل نسبة الهر وإبقاء الفرش ناعمة ونضرة لسنوات عديدة. تابعي  القراءة للإطلاع على أفضل طريقة لتنظيف ورعاية الفرش الطبيعية للمكياج.

غسل الفرش الطبيعية بشكل متكرر جدا يمكن أن يلحق الضرر للشعيرات الدقيقة. إبقيها نظيفة بين الاستخدامات مع هذه النصائح التالية:

امسحي أي منتج زائد على منشفة صغيرة. الشعر الطبيعي ليس سهل اختراقه، لذلك يجب على الفرشاة أن تنزع الماكياج بسهولة.

نظفي بإمعان الفرش الطبيعية كل ١-٢ أشهر مع الشامبو الخاص لهذا النوع من الفرش. هناك مساحيق تنظيف مناسبة وضعت مع جوز الهند والزيوت الأساسية لتنظيف الأوساخ، الزيوت، المكيا  والبكتيريا من دون تجريد الفرش من شعيراتها.

اغسلي الفرش باتباع هذه الخطوات التالية:

  1. رطّبي الشعيرات تحت الماء الجاري الفاتر. تأكدي من أن المسكة المعدنية للفرشاة لا تصبح رطبة لأن المياه يمكن أن تساعد في تفكيك الغراء الذي يلزق المسكة المعدنية بالشعيرات.
  2. ضعي الفرشاة المبللة مباشرة في الشامبو لخلق رغوة الصابون.
  3. استمري في حف الشعيرات الرطبة بالرغوة اللطيفة في كف يدك النظيف. سوف ترين أن ألوان المكياج ستزول عن الفرشاة.
  4. شطفي الفرشاة مثلما فعلت في الخطوة الأولى. استخدمي أصابعك للتأكد أن كل المكياج والصابون تم تشطيفه عن الفرشاة.
  5. بلطف، أزيلي المياه الزائدة وضعي الفرشاة في مكان لكي تجف. تأكدي من ان الفرشاة تكون معلّقة لتجف. بهذه الطريقة، تكونين قد حافظت على شكل الفرشاة وأكدت أن الشعيرات ستبقى ناعمة ولطيفة على البشرة.
  6. اسمحي للفرشاة أن تجف رأسا على عقب بين عشية وضحاها لكي لا يتسرب الماء إلى علبة المكياج. بالإضافة، هذا يخفف من إحتمال أن تصبح شعيرات الفرشاة خشنة وغير قابلة للإستعمال.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة