خلطات منزلية لحماية البشرة من جفاف الصيف

By

تحتاج البشرة الى المزيد من العناية خلال الصيف وذلك لحمايتها من جفاف الطقس، والحرّ الذي يمكن ان يؤثر بها سلباَ. لذلك اليك بعض الطرق التي يمكنك إعتمادها في البيت لحماية بشرتك من جفاف الصيف:

  1. استخدم منظف غني بزيت الزيتون لتهدئة البشرة الجافة

إن الزيت الطبيعي الرائع لاستخدامه هو زيت الزيتون ، الذي يعمل كمطهر طبيعي ومرطب. فقط افرك الزيت في بشرتك وقم بفرك قطعة قماش دافئة ورطبة على وجهك حتى يبرد ، ثم امسح الزيت الزائد. أن زيت الزيتون يعد خيارًا جيدًا كمطهر لأنه لن يزيل الزيوت الطبيعية لبشرتك ، لكنه سينظف بشرتك.

جددي شبابك من خلال تقنيّة الليزر الكربوني!

  1. قناع الأفوكادو دسم

يعد إنشاء قناع من الأفوكادو طريقة طبيعية أخرى لتهدئة البشرة الجافة. من الافضل تخمير نصف الأفوكادو وخلطه مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ؛ يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من العسل للبشرة الجافة جدًا. ضع القناع على وجهك ، واتركه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ، ثم اغسله. يجب أن تشعر بشرتك بالترطيب ، لكن يمكنك مضاعفة التأثيرات المرطبة عن طريق تطبيق مرطبك المنتظم أيضًا.

  1. اصنعي زيت الزيتون الطبيعي وفرك السكر

اصنعي مقشرًا لترطيب طبيعي باستخدام مزيج من زيت الزيتون والسكر. اجمع بين نصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة زيت أساسي مثل الخزامى ، والذي يضيف رائحة طبيعية ويمكن أن يعزز الاسترخاء. افرك بلطف ، ثم اغسله. أخيرًا ، استخدم مرطبًا مهدئًا لقفل فوائد البشرة المقشرة حديثًا.

  1. تحضير نقع سهل الاستخدام من الشوفان لتهدئة بشرتك

إن إضافة كوب من دقيق الشوفان إلى الحمام الدافئ يمكن أن يرطب البشرة الجافة بشكل طبيعي، هو يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة من ماء الحمام.

  1. قشر وجهك باستخدام قناع عسل الشوفان محلي الصنع

الشوفان يجعل أيضا مقشر أو قناع رائع. امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل واندفاعة من الماء. يمكن تسخين الخليط ، ثم فركه على بشرتك. يمكنك استخدامه فقط لتقشيره وغسله على الفور ، أو تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب ومهدئ.

  1. تطبيق زيت جوز الهند قبل النوم

يصبح زيت جوز الهند صلبًا في درجة حرارة الغرفة ، لذا استخدمه ككريم مرطب في وقت النوم أو في أي وقت. للتخلص من الكعبين واليدين المشقوقتين ، ضعي الزيت ثم ضعيهما بملابس سميكة أو قفازات غير مطاطية.

10 تغييرات بسيطة في أسلوب حياتك ستجعلك تبدو أصغر سناً

  1. أضف زيتك المفضل إلى حمامك

الزيوت الطبيعية رائعة لترطيب البشرة والمساعدة في إعادة بناء حاجز الجلد الطبيعي ، الذي يتضرر غالبًا بسبب غسل اليدين والوجه بالماء وتجفيف الصابون الذي يجرد البشرة إذا كانت زيوتها الطبيعية الواقية. بصرف النظر عن زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، يمكنك اختبار زيوت طبيعية أخرى خالية من المهيجات ، بما في ذلك زيوت الجوجوبا والأركان والأفوكادو. للاستخدام ، يمكن بإضافة بضع ملاعق كبيرة من الزيت المرغوب تحت ماء الاستحمام الجاري. يمكنك أيضًا وضع كمية صغيرة على بشرتك بعد الاستحمام للحفاظ على النعومة والرطوبة.

  1. استخدم كمادات الحليب للبشرة المتهيجة

للحليب خصائص طبيعية مضادة للالتهابات. يحتوي أيضًا على حمض اللبنيك ، وهو مادة طبيعية خفيفة التقشير.

  1. اعتماد منظف إنزيم الفاكهة أو التقشير

يمكن أن تكون إنزيمات الفاكهة منقذة للحياة خلال موسم جفاف الجلد. تعد هذه الأحماض ألفا هيدروكسي رائعة في تقشير الطبقة السطحية من خلايا الجلد الميتة على الوجه والجسم بلطف. تنصح باستخدام غسل أو قناع قناع إنزيم الفاكهة مرتين في الأسبوع. تشمل بعض أنزيمات الفاكهة الجيدة التي يجب البحث عنها الأناناس واليقطين والبابايا.

مواضيع ذات صلة:

7 فوائد من البطيخ للشعر والبشرة

أفضل 5 فوائد للفراولة للبشرة

4 طرق لتفتيح العيون المتعبة

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة