خلطات طبيعية لتطويل شعر العروس

By

تحتاج العروس الى عناية خاصة لتظهر بأبهى إطلالة مفعمة بالجمل في يوم زفافها.

ويحتاج الشعر الى عناية خاصة لحمايته من التلف والتقصف، لذلك ينصح مصففو الشعر كل عروس بضرورة زيارة صالون الشعر قبل الشهرين من موعد الزفاف من أجل اختيار التصفيفة المناسبة لإطلالتك.

فالكثير من السيدات تحتجن الى عناية مركزة لشعرهن، فإذا كنت تبحيثن عن طرق طبيعية لتقوية شعرك بعديا عن الكريمات والمستحضرات اليك مجوعة من الخلطات التي تساعد على نمو شعرك وتحميه من التقصّف:

  • خلطة الزعتر والعسل: بعد غلي أوراق الزعتر، احتفظي بالمنقوع في البرّاد، وبعد أن يبرد أضيفي إليه ملعقة طعام من العسل، وملعقتين من الزبادي، والقليل من زيت الزيتون، وزيت اللوز.

ضعي الخليط على شعرك، وغلّفيه بغطاء من النايلون لمدّة ساعتين او نصف ساعة تحت البخار، ثمّ اغسلي لتلاحظي بعد أسبوعين النتيجة، شرط أن تكرري الخلطة مرّتين أسبوعيّاً. ويعتبر الزعتر منشطا ممتازا لفروة الرأس، يمنع تساقط شعرك ويكثفه وينشطه.

  • خلطة التوت وزيت السمسم: اخلطي كوب من التوت الأسود، مع كوب من زيت السمسم، ثم أضيفي إليها بيضة مخفوقة مع القليل من الفانيليا، ثمّ امزجي الخليط جيّداً، وضعيه على رأسك لمدّة ساعة، مرّة خلال الأسبوع، ولا شكّ أنّ شعرك سيزيد طولاً في أقل من شهر واحد.
  • خلطة البيض والعسل: اخفقي بيضة واحدة في القدر، وأضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون، وأخرى من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكوّنات جيّدا، وبعدها ضعيها على شعرك لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسليه بالشامبو لأكثر من مرتين، وستحصلين على البريق واللمعان والطول الذي تحلمين به.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة