خطوات للتعرف على أصدقاء جدد

By

نميل إلى تكوين صداقات مع جميع الناس الذين يعبرون في حياتنا: أصدقاؤنا في المدرسة، في مكان العمل، و الجيران. كلما نرى شخص ما، كلما تتوطد العلاقة وتنمو صداقة جيدة. لذا، الأماكن التي تترددون إليها هي الأماكن الجيدة للبحث عن أصدقاء جدد!

عامل آخر كبير في تكوين صداقة هو المصالح المشتركة. نحن نميل إلى المشاركة مع الناس أمور مثل: هواياتنا، خلفيتنا الثقافية، مسار وظيفتنا المشتركة، و أخبار عن أطفالنا. فكروا في الأشياء المماثلة التي ترغبون في القيام بها وما هي الأشياء التي تهمكم. أين يمكنكم التعرف على أشخاص يهمهم المصالح ذاتها التي تهمكم؟

تكوين صداقات جديدة: من أين لكم أن تبدؤوا؟

عند النظر إلى التعرف على أشخاص جدد، حاولوا أن تكونوا منفتحين على تجارب جديدة! من الطبيعي أن ليس كل شيء تحاولونه سيكون ناجحاً، ولكن يمكنكم أن تتعلموا دائماً من التجربة و تمرحوا بها بعض الشيء.

العمل التطوعي يمكن أن يكون وسيلة رائعة لمساعدة الآخرين وأيضاً وسيلة جيدة جداً للتعرف على أشخاص جدد! بالمقابل، يعطي العمل التطوعي فرصة لممارسة وتطوير مهاراتكم الاجتماعية بشكل منتظم.

انضموا إلى ناد أو تسجلوا في صف للقاء ناس لديهم مصالح مشتركة، مثل ناد للكتاب، أو فريق رياضي. هناك مواقع إلكترونية يمكن أن تساعدك على العثور على مجموعات من الناس لكي تنضموا إليها وتتواصلوا مع الآخرين الذين يتشاركون نفس الاهتمامات.

إذهبوا إلى معارض فنية، محاضرات، حفلات موسيقية، وأحداث إجتماعية حيث يمكنكم أن تجتمعوا مع ناس يشاركون مصالح مماثلة. تصفحوا الجرائد للاستعلام عن أحداث تجري بالقرب منكم.

تصرفوا كأنكم أشخاص جدد في منطقتكم. حتى لو كنتم تعيشون في نفس المكان طوال حياتكم، خذوا بعض الوقت لإعادة استكشاف مناطق جديدة سياحية. الوافدين الجدد إلى أية بلدة أو مدينة يميلون إلى زيارة هذه الأماكن لأول مرة، وانهم في الكثير من الأحيان يريدون  التعرف على أشخاص جدد وإقامة صداقات أيضاً!

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة