خطوات لغرفة معيشة كبيرة

By

إن كنت تعاني من ضيق في مساحة غرفة المعيشة، فانظر إلى هذه المشكلة كتحدي تصميم ابداعي! سر العيش بفرح وارتياح في مساحات صغيرة هو الجمع بين فكرة توفير المساحة باستخدام حلول متعددة وفكرة مطابقة الديكور على نمط عيشك الشخصي. قرارات ذكية في الديكور ستعطيك المساحة التي تريدها لخلق غرفة معيشة أنيقة و دافئة.

هذه بعض النصائح التي ستساعدك على الاستفادة من مساحة غرفة المعيشة:

  1. لا تركّب بابا للغرفة. إن كانت مساحة غرفة المعيشة محدودة، فمن الأفضل أن تفتح الأبواب أو الجدران لكي توصل الغرفة إلى غرف أخرى. بهذه الطريقة، تبدو الغرفة شاسعة!
  2. استخدم الأثاث والرفوف التي يمكن تركيبها في الحائط! الاستثمار في حلول كهذه فكرة جيدة لتوفير استخدام مساحات من الغرفة الصغيرة.
  3. كن مبدعاً عندما تصمم الأثاث ومنهجية الإضاءة في الغرفة. إن كان ممكناً، حاول أن ترتب الأثاث بطريقة تفصل فيها المناطق الوظيفية في الغرفة، هذا يساعد في تحديد النشاطات التي يمكن فعلها في الغرفة (العمل على مكتب، مشاهدة التلفاز، تناول الطعام…).
  4. صمّم الغرفة بطريقة تسمح فيها لأشعة الشمس بالدخول. الضوء الطبيعي يجعل الغرفة أكثر إشراقاً و أكبر مساحةً لأنه يقضي على الظلال التي يمكن أن تجعل منطقة مغلقة تبدو أصغر. يمكنك تعزيز الضوء الطبيعي في الغرفة باستخدام مرآة تعكس أشعة الشمس من النافذة. إن كان ممكنناً، ضع قطع الأثاث الأكثر استعمالاً مقابل النافذة لكي يكون هناك منظر طبيعي.
  5. استخدم الطلاء بطريقة استراتيجية، من المستحب استخدام الألوان الفاتحة والبيضاء لطلاء المساحات الصغيرة. إن كانت الغرفة مطلية نفس اللون، فهذا يلفت النظر إلى الأعلى و يسلط الضوء على السقف ممّا يجعل الغرفة تبدو أكبر.
  6. تجنب الأثاث الكبير و الثقيل. هذه القطع الكبيرة ستجتاح الغرفة و تجعلها تبدو أصغر. اختر قطع الأثاث الصغير و البسيطة.
  7. ضع سجادة كبيرة في الغرفة. قد يبدو الأمر غير متوقع، و لكن عندما تضع سجادة كبيرة، فإنها تمتد على المساحة كلها و توصل المناطق الوظيفية في الغرفة ببعضها البعض.

في حين أن غرفة المعيشة هي الغرفة التي تقضي فيها معظم وقتك، ينبغي عليك إضافة لمسة شخصية تروي قصتك. يمكن أن تكون صور، عمل فني شخصي، أو مجموعة زخرفية تساعد على خلق غرفة معيشة خاصة و مريحة!

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة