خطوات لتنظيف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر

By

تعتبر لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر إحدى أجزاء جهاز الكومبيوتر التي تحتاج إلى عملية تنظيف بشكل مستمر وذلك لكونها أكثر محتويات جهاز الكومبيوتر تعرضا للاتساخات وتجمع الغبار.

ولكن إنتبهوا، فإن لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر تختلف عملية تنظيفها عن تلك التي تتواجد في جهاز اللاب توب، ذلك لأن لوحة الكومبيوتر من السهل تفكيكها وتنظيفها، لذلك نقدم إليكم نصائح تتعلق بكيفية تنظيف تلك اللوحة بشكل بسيط وسريع.

1- فصل جهاز الكمبيوتر عن الكهرباء:  حتى لا تتسبب في مشاكل لا تستطيع علاجها، وبعد ذلك عليك مسك لوحة مفاتيح جهاز الكومبيوتر والضرب عليها من الجهة الخلفية كي تتمكن من إزالة الاتساخات التي قد تكون عالقة بين الأزرار. إلا أن هذا الامر لا يصلح للوحة المفاتيح الخاصة باللاب توب حيث يمكنك حينها إزالة الاتساخات من خلال استخدام المكنسة الكهربائية.

2- التنظيف بالمياه: بعد الانتهاء من إزالة الغبار عليك إحضار قطعة من القماش الناعم وتبليلها بالمياه بشكل بسيط ومن ثم مسح الأطراف الجانبية للوحة المفاتيح بشكل جيد وذلك سواءىفي جهاز الكومبيوتر أو اللاب توب.

3- المكنسة الكهربائية: بعد ذلك عليك إحضار المكنسة الكهربائية مرة أخرى لشفط بقايا الغبار أو بقايا الطعام لكي تتمكن من تنشيف المياه الناتجة من القماشة المبللة حتى لا تتعرض لحدوث ماس كهربائي.

4- أدوات تنظيف لوحة المفاتيح: مع تقدم التكنولوجيا وبروز الكثير من الأدوات الحديثة التي تستطيع تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر، والتي تقدم من خلال برامج تنظيف لوحات المفاتيح عبر شبكة اليوتيوب أصبحت تلك الأدوات يتمثل البعض منها في قطعة بلاستيك تقوم بجذب الغبار والاتساخات عليها للتخلص منها، وذلك بعد لصق تلك القطعة من البلاستيك فوق لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى ذلك تتوفر أيضا وسادة هوائية تقوم بطرد الغبار العالق بلوحة المفاتيح التي تستقر تحت الأزرار ويصعب الوصول إليها.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة