خطوات لتحافظي على خطيبك

By

طبيعة المرأة أنها غالبًا ما تتعامل مع كل أمور الحياة بذكاء ومرونة إلا حين يأتي الأمر للحب، فهي في معظم الأوقات تتصرف أمورًا تندم عليها لاحقًا. وفي الخطوبة على وجه التحديد، على كل فتاة التعامل مع خطيبها بذكاء من أجل الحفاظ عليه، وتطوير خطبتهما نحو الزواج بناءً على ركائز أساسية لنجاح علاقتهما في المستقبل. لذلك نقدم لكِ إرشادات ونصائح عن كيفية التعامل مع خطيبكِ بذكاء.

– لا تُقارني خطيبك برجل آخر: تعمد المرأة أحيانًا إلى مقارنة خطيبها بغيره من الرجال، والأسوء عندما تقارنه بحبيبها أو خطيبها السابق، مهما حصل الأمر لا تقارني ماضيكِ بحاضركِ ولا حتى مستقبلكِ، فهذا الأمر سيُتعبكِ ويُتعبه وبالتالي يسبب الكثير من المشاكل، لأن لكل شخص طباعٌ يجعله حالة خاصة مختلفة عن أي شخص آخر.

– إستمعي إلى حديثه: فهم الطرف الآخر يكون صعبًا أحيانًا، فالثنائي يمكن أن يبقى في علاقة خطوبة لمدة سنتين وعند الزواج يكتشفان أنّ هناك تاكثير لا يعرفونه عن بعض، لهذا السبب الإصغاء هو أمر مطلوب. حاولي خلال فترة الخطوبة أن تستمعي لخطيبك من أجل معرفته جيدًا، أكثر من أن تتحدثي إلا أنّ ذلك لا يعني أن تكوني كتومة أو تخجلين من التكلّم معه بل عليكِ توظيف ذكائك لاختيار الوقت المناسب للتحدث تارة والإصغاء تارة أخرى.

– راقبي تصرّفاته مقارنة بكلامه: حتى وإن كنتِ على علاقة بخطيبك قبل مرحلة الخطوبة إلا أنه سيبقى بالنسبة إليكِ شخصًا مجهولًا، وستودّين التعمق في شخصيته لمعرفته عن كثب، لذلك يجب أن تراقبي تصرفاته مقارنة بكلامه لتلمسي مدى صدقه من كذبه أو مبالغته في سرد الأمور.

كيف تجيبين عن أسئلته؟

من الطبيعي في مرحلة التعارف أن تتضمن الكثير من الأسئلة، توقعي أسئلو لا تعد ولا تحصى من خطيبكِ، وهنا يجب عليكِ أن تُجيبي عن كافة أسئلته بحكمة أي كوني صادقة مهما كان الجواب.

– عبّري عن رغباتك وأمنياتك : مرحلة الخطوبة هي محطة أساسية في حياة الثنائي، فهي التي تضع الأسس لعلاقة زوجية ناجحة في المستقبل، ومن أجل أن تعرفي ما ينتظركِ في الحياة معه، عبّري له عن رغباتكِ وأمنياتكِ بصراحة، وراقبي ردود أفعاله حين تتحدثين عن طموحاتك، فإنّ هذا الأمر يجعلكِ تكتشفين مدى احترامه لاستقلاليتك، أما إن لاحظتِ أنه يتذمّر فكوني ذكيّة لتدركي أنّه يكره المرأة الناجحة والمستقلة وسيحاول أن يجعلك أسيرة بعد الزواج وهنا يكون الحل البديهي بالإنفصال عنه.

– ردة فعلك على أخطائه: قد يُخطئ خطيبك بحقك بسبب أحد الأفعال أو التصرفات وهذا ما سيزعجك، فكوني ذكية ولا تغضبي ولا تتوتري بل عاتبيه ووجّهي له اللوم بحكمة وتروٍّ لكي تحافظي على صورة الأنثى الرقيقة فلا يبدّل رأيه بك ولا ينفر منك بل سيشعر بأنّك سوف تكونين زوجة حكيمة وعقلانية ومثالية بنظره.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة