حيل تساعدك بالحصول على بشرة صحية ومشرقة

By

وفقًا للدراسات، فإن عدم الإهتمام بمظهرك هو طريقة واحدة أكيدة لإبعاد نفسك عن النجاح. مظهرنا مهم، ويمكن لبشرة الوجه أيضًا أن تقول الكثير عن حالتك وصحتك. لا يمكننا قياس الجمال، ولكن يمكننا أن نجعل أنفسنا نبدو بشكل جيد مما سيزيد من ثقتنا بنفسنا بالتأكيد.

فيما يلي حيل تساعدك بالحصول على بشرة صحية ومشرقة :

  • لا تستخدمي كريم الأطفال

ربما كنت قد نصحت عدة مرات باستخدام كريم الأطفال، خاصة في الطقس البارد. إنه يجعل البشرة أكثر نعومة، لكن فقط لفترة قصيرة! يرجع ذلك إلى حقيقة أن كريم الأطفال يحتوي على اللانولين المفيد فقط للأطفال.

  • طبقي كريم الترطيب على الجلد الرطب

بعد غسل وجهك، لا تجففيه بمنشفة. إن وضع الكريم على  البشرة الرطبة هو أفضل طريقة لإعطائها دفعة من الترطيب وسوف تتمكن بشرتك من امتصاص المزيد من التغذية من الكريم.

  • استخدمي صودا الخبز كمطهر للوجه

صودا الخبز هي منتج شهير يمكنك استخدامه أيضًا كمنظف يومي أو كقناع للوجه. وهو مقشر طبيعي ويزيل الطبقة العليا من جلدك دون التسبب في تهيج مفرط.

  • ضعي كريم العينين في الثلاجة

استيقظت مرة أخرى بعيون منتفخة وليس لديك وقت لإعداد أكياس الشاي الباردة أو الخيار الطازج لأنك تحتاج إلى الحصول على عمل جاهز. فقط ضعي كريم العين في الثلاجة واتركه ليصبح باردًا كالثلج. وسوف يساعدك هذا الكريم على التخلص من الانتفاخ ويعطي عينيك بعض التغذية في نفس الوقت.

  • أضيفي ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب إلى التونر

يعمل زيت بذور العنب كمصل مضاد للشيخوخة، مما يساعد البشرة على التجدد والمحافظة على الشباب. زيت بذور العنب يرطب طبقات الجلد، ويجعل لون البشرة أكثر إشراقًا وسلاسةً. ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من بذور العنب إلى التونر وتنظيف وجهك كل يوم باستخدام هذا المزيج.

  • استخدمي ورق البلاستيك للتخلص من الرؤوس السوداء

استخدمي هذه الخدعة في موعد لا يتجاوز 10 دقائق بعد الاستحمام أو بعد غسل وجهك. ضعي طبقة “أكثر سمكًا من المعتاد” من كريم الوجه على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء. الآن عملية تنظيف الرؤوس السوداء من بشرتك تكون أسرع وأسهل بكثير. بعد الانتهاء من الإجراء ، قومي بتطبيق بعض التونر.

  • اغسلي وجهك مرتين في اليوم

من الخطأ الشائع غسل الوجه فقط في الليل بعد انتهاء اليوم. من المهم أيضًا أن  تغسليه في الصباح، بعد الإستيقاظ من النوم، لأنه يمكن أن يكون على بشرتك بعض الأوساخ من وسادتك أو شعرك.

  • استخدمي الزيت بدلا من الهايلايتر

ليست هناك حاجة لاستخدام مستحضرات الهايلايتر طوال الوقت للحصول على عظام لامعة. يمكنك فقط استخدام زيت الوجه المفضل لديك أو السيروم لهذا الغرض. يمكن أن يكون استخدام الزيت أو السيروم أكثر فائدة لبشرتك، وجعله أكثر ترطيبًا، ومساعدته على أن يبدو أكثر طبيعي وإشراقًا.

بعد وضع مكياجك، خذي زيت الوجه وضعي بضع قطرات على يدك. ضعي الزيت على يديك على اسفنجة بلاندر. ثم ابدئي في النقر على المناطق باستخدام الإسفنجة حيث عادةً تطبقي الهايلايتر.

  • اخلطي الأسبرين البودرة بزيت الكالامين

هذا المزيج هو فعال جدًا ضد العيوب والبثور لأن الأسبرين يقلل الالتهاب. خذي حبة من الأسبرين وإسحقيها، ثم اخلطيها مع قطرة من محلول الكالامين أو الزيت. ضعي هذا المزيج على الشوائب واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك ثم اغسلي وجهك بلطف.

  • طبقي خدعة الهايلايتر لخفاء بشرة العينين المتعبة

إذا كنت تعملين كثيرًا ولا تنامي بشكل كافٍ، فقد يبدو الجلد حول العينين منتفخًا وجافًا. للتخلص من هذه المشكلة بسرعة، يمكنك استخدام مزيج من قطرة من الهايلايتر مع الكونسيلر السائل وكريم العيون المرطب.

طبقي هذا المزيج على المنطقة المحيطة بعينيك م القليل من الضغط بواسطة أصابعك، وسوف يعطي الوهم من ان هذه المنطقة غير منتفخة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة