حقيبة سفر خفيفة.. لكن كيف لعطلة طويلة؟

By

الإستعداد لرحلة ما من أصعب الأمور تحضيراً للمسافر لما يواجهه من مشاكل في حال الحمولة الزائدة. ومما لا شك به، أن هذا الموضوع يبقى عائقاً كبيراً لدى المسافر، فهو يجهل كيفية المحافظة على الوزن المقبول بعيداً عن الحمولة الزائدة. من هنا، موقع “ELLA” سيساعدكم على تخطي هذه الأزمة عبر النصائح التالية:

أولى النصائح تتمثل بالإستغناء عن كل الأمور التي يمكن ايجادها عادةً في الفنادق والمطاعم ، كالمفارش والشامبو والكريمات. كما وانه بالإمكان شراء هذه الحاجيات هناك في حال كانت الحقيبة ممتلئة.

ثانياً، يمكن إستعمال عبوات الأغراض الشخصية، قد تكون بشكل علب حديد صغيرة، حيث يمكن وضع كل الحاجيات الصغيرة بداخلها ومن ثم وضع هذه العلبة في مكان واحد من الحقيبة، وبذلك نكون قد خففنا من وزنها .

ثالثاً، إذا كنتم تتجهون إلى أماكن دافئة، فذلك يعد أمر إيجابي جداً علماً أن عادةً الملابس السميكة هي التي تأخد أغلبية المحل في حقيبة السفر. فإذا كانت الملابس رقيقة، اتسعت الحقيبة أكثر وكان الوزن الخاص بالملابس أقل.

رابعاً وليس أخراً، من جهة الأحذية وما يفضل أخذه؛ فيمكنكم أن تأخذوا زوجاً من الأحذية واحداً يكون رسمياً والأخر رياضياً. كما وينصح بانتعال حذاء مناسب للسير يكون مريحاً أثناء الرحلة. بهذه الطريقة تكون قد وفرت مكاناً ووزناً على الحقيبة.

 أخيراً وخامساً، من الطرق السهلة التي يمكن اعتمادها للتخفيف من وزن حقيبة السفر، وهي تقسيم الأغراض في شنط أخرى. ويجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تعتمد فقط في حالات السفر مع الأهل والأقارب أو حتى مع مجموعة.

 مما لا شك به أن لا أحد يحبذ فكرة تحميل حقائب ثقيلة علماً أنها ستصعب عليه عملية السفر الأمر الذي سيتعبك خلال رحلة عطلتك. بالإضافة إلى أن كل المطارات تفرض وزن ٢٣ كيلوجرام كحد أقصى للطبقات الإقتصادية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة