حضري لليلة حناء لن تنسينها أبداً

By

من المعروف ضمن التقاليد الموجودة، أنه على كل عروسة قابلة على الزواج ، التحضير لليلة الحناء في وقت مسبق لحين موعد الزفاف. من الجميل تنسيق حفل مثل هذا، علماً أنه قد يزيل الضغوط والتوتر عن العروسة ويعطيها الفرصة لقضاء وقتٍ ممتعٍ مع الأصحاب والعائلة. لذا اليكم من موقع “إلا” أهم الخطوات الأساسية تعتمدونها للتحضير لحفلة الحناء، من خلال هذه المقالة التالية:

  1. يجب إنتقاء مسبقاً خبيرة النقوش والإتفاق معها مسبقاً على الرسومات والتصاميم. يفضل أن تكوني قد قررت مسبقاً على فكرة معينة تناسبك تسهل عمل خبيرة النقوش. إلى جانب ذلك، متى ما اتفقت على تصميم الحناء، يمكنك مثلاً أن تستوحي منه شكل بطاقة الدعوة.
  2. من الجميل أن تهدي الحاضرين هدية ما ، تظل ذكرى عندهم.  فإلى جانب قطع الحلوى والشوكولا ، يمكن إختيار مثلاً قلادة مصنوعة يدوياً ، عطر أو مجوهرات مزخرفة.
  3. لما يخص بلائحة المعازيم، فعادةً ما يقام بدعوة كل نساء العائلة والصديقات، غير أنه يجب أن تعلمي أنك غير ملزمة بدعوة الأقرباء غير المقربين مثلاً، فأنت حرة بدعوة من تشائين.
  4.  من المهم جداً أن تقومي بتحضير لائحة الطعام وكل ما يخص بالحفل مسبقاً كي تكوني مرتاحة خلال الحفل وكي تتمكني من الإستمتاع أيضاً. لذا ينصح أن تقومي بتحضير كل ما يخص بالموسيقى، والحلوى والطعام والكعكة، كما ويمكن إنتقاء نوع العصائر وشكلها . ضيفي الحياة إلى الحفل وابتعدي عن الأمور التقليدية؛ اختاري فقط الأمور التي تريحك .
  5.  اختاري موضوعاً مميزاً للحفل وزيني المكان حسب هذا الموضوع. عادةً ما يكون الثيم يتناسق مع وضع السجاد ، الشموع، الوسائد  والمصابيح ذلك إلى جانب الوشاحات والعبايات.  خلال الحفل عادةً ما يحرق البخور ، فيتصاعد الدخان مع رائحة جميلة، يضفي جواً مميزاً على الحفل، لذا لا تتجاهلي هذه الفكرة.
  6.  أخيراً، تذكري أن هذا الحفل محوره الأساسي أنت . لذلك يا عزيزتي العروس المستقبلية، كوني الأكثر تألقاً وتألقي مثلاً بفستان يكون مائل الى الموضة الشرقية يتناسب مع الحفل ويريحك في نفس الوقت . ولا تنسي أن تأخذي بعين الإعتبار رسوم الحناء التي سيتم رسمها على يديك ورجليك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة