حبيبك لن يتزوجك إلا إذا تأكد من هذه الامور

By

 لم يعد الزواج فكرة سهلة، بل يتطلب أخذ هذا القرار الكثير من الجدية ذلك لأنه موقف حاسم لترك حياة وخوض غمار حياة جديدة وتأسيس عائلة.

فهناك الكثير من العوامل التي يجب أن تدفع الشاب الى طلب الزواج من حبيبته، ذلك لأن ما بينهما لا يقف فقط عند عدد السنوات التي قضياها معا بل تتخطى الحدود. وتعتبر التفاصيل الصغيرة من أدق الأمور التي يأخذها الشاب على محمل الجد عند وضع الزواج في مشاريعه.

لذلك، تأكدي أن حبيبك لن يتزوجك قبل أن يتأكد من هذه الأمور:

الخوف من خسارتك: للأسف فإن الشاب لا يقدم على الزواج ويستعجل عليه إلا إذا شعر أن علاقته مع حبيبته يشوبها خلل ما، وأنه سيخسر شخصا لطالما كان الدافع الأول في حياته. للك عليك أن تنتبهي الى تصرفاتك وتسادنيه فذلك سيشعره بحرية أنك ستبقين الى جانبه ذائما.

منحه كل الأسباب لتقوية ثقته بك: الثقة هي أساس كل علاقة ناحجة، ومن الامور التي تخيف الشاب هو الإقدام على الزواج من دون وجود اي ثقة للطرف الاخر، لا بل إن هذا الامر سيخلق لديه الشك.

يحتاج أن يتأكد أنه ما زال لديه حرية وأنك لا تتدخلين في كل التفاصيل التي تتعلق بحياته، بل على العكس يحتاج لان يشعر بوجودك الى جانبه وهو سيقوم لوحده بإطلاعك على كل ما يجب أن تعرفيه.

 ومن أهم الامور التي ينظر اليها الشاب أسلوب تعاملك مع عائلته لكي يكون فكرة عن كيفية تعاملك مع أطفاله في ما بعد. لذلك عليك أن تشعريه انك على قدر كبير من المسؤولية في تولي زمام الأمور هذا الأمر سيجعله يتأكد أنك ستكونين الام الرائعة لاولاده ما سيدفعه الى طلب يدك للزواج.

هذا ومن الأمور التي يدقق فيها الشاب قبل حسم خياره للزواج هو التأكد من شخصيتك من ناحية تصرفاتك وأنك لن تتبدلي بعد الزواج مهما حصل معكما. ذلك لأن الشاب يخاف من فكرة أن يخسر كل ما بناه بعد الزواج.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة