توقفي عن إستعارة مستحضرات التجميل هذه من اصدقائك..والسبب

By

 لا تخلو حقيبة فتاة من مستحضرات التجميل التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية.

وفي بعض الأحيان، نجد انفسنا مضطرين للإستعانة بأحمر شفاه مثلا أعجبنا لونه، بودرة، ماسكارا…متجاهلين ما يمكن ان تحمله هذه المستحضرات من فيروسات، لذا اذا كنت من بين الاشخاص الذين يستعنون بأدوات التجميل من صديقاتهم توقفي عن ذلك. وبالأخص هذه المستحضرات:

1- أحمر الشفاه: تبين من خلال الأبحاث أن بشرة الشفاه تتأثر بشكل كبير بالطقس المحيط بنا، ما يسبب عند الكثيرات ظهور بثور حول منطقة الفم، هذا الفيروس المعروف بـ HSV-1 ينتقل بسرعة من خلال استعمال احمر الشفاه، لذا توقفي عن الاستعانة به حتى من شقيقتك!

2- الماسكارا: تعتبر الماسكارا مستحضرا رطبا ومصدرا مهما لتجمع وإنتقال البكتيريا الموجودة في العين التي تنتج في أغلب الأحيان بسبب عدم ازالة مكياج العين بشكل جيد، وتسهل فرشاة الماسكارا من عملية انتقال هذه الباكتيريا ما يؤدي الى احمرار في العين.

3- البودرة: احذري من استعمال اسفنجة البودرة نفسها التي تستعملها صديقتك أو أختك، لأن هذه الإسفنجة تحوي على الكثير من البكتيريا، كما وننصحك بإستبدالها كل 10 ايام تفاديا لظهور البثور حول منطقة الفم والعينين.

4- كريم الأساس: اذ ان استخدام هذا المستحضر بين شخصين يسرع من عملية انتقال الفيروسات من بشرة الى أخرى، لذا تجنبي الإستعانة بهذا المنتج الذي يؤدي بعد مرور الوقت الى ظهور مشاكل في البشرة كالبثور، وجفاف منطقة الخدود وغيرها.

هذه المستحضرات ما هي الأ عيّنة من أدوات التجميل التي تستخدمها كل فتاة، وللتفادي الإصابة ببكتيريا ما في العين أو منطقة الفم لا تتشاركيها مع اصدقائك، وتنبهي لضرورة تطهير المستحضر قبل استخدامه حتى لا تصبح من ادوات تجميل الى ادوات تسعل انتقال البكتيريا!

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة