تنبهي الى هذه الامور والا فشل زواجك

By

مرحلة الزواج من اهم مراحل حياة الانسان، فيها الكثير من المسؤوليات والواجبات، الى جانب الحقوق طبعا.

فالاقدام على الزواج خطوة مهمة ومفصلية، ومهما كانت العلاقة التي تربط الثنائي من قبل قوية الا انها معرضة لجملة من الامور السلبية التي تؤثر على طبيعة العلاقة بين الزوجين وبالتالي الى وصولها الى حائط مسدود ليقع عندها الطلاق.

ولتجنب انهيار “الحلم” الذي يسعى اليه كل شخص في الحياة، عليك التنبه الى بعض هذه الامور:

1- المسؤولية تجاه بعضكما البعض: يتطلب الزواج مسؤولية كبيرة من الطرفين من اجل بناء عائلة متماسكة، وتزداد هذه المسؤولية عند الانجاب لا بل تتضاعف. فإن اي تقصير تجاه الأخر يؤثر سلبا على زواجكما.

2- الصعوبات المالية: الحياة الزوجية تتطلب الكثير من المسؤوليات والمصاريف اذ ان عدم توفر المال الكافي يجعل الثنائي يشعر بالضعف من عدم امكانية تلبية الاحتياجات اللازمة، وهنا تقع المشاكل وتتفاقم. ومن المهم جدا ان يتم وضع ميزانية للمنزل من يسهل من عملية الادخار والصرف.

3- التوقف عن الاهتمام بالمظهر الخارجي: تتجاهل المرأة بعد فترة من الزواج الاهتمام بمظهرها، لا بل يصبح من الامور الثانوية وهذا ما يجعل الزوج ينفر من زوجته. فهو يحب ان يراها دائما بمظهر لائق حتى ولو في المنزل.

4- التدخل الخارجي: ونعني به تدخل الاهل بالدرجة الاولى في شؤون الزوجين، وهنا تزداد المشاكل. لذا ننصحك بعدم الافصاح عن ما يجري داخل منزلك الى الاصدقاء والاهل.

5- فقدان الحب: وهو ناتج عن الزواج بالقوة او بالاكراه من قبل الاهل، بحيث يفتقد الثنائي الى ادنى مستويات المشاعر التي يمكن ان تولد الحب. ابتعدي عن هذه الاجواء واختاري بنفسك شريك حياتك الذي سينبض له قلبك ويحبه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة