تعرّف على مومباي – أحدث المدن الهندية

By

المدينة العملاقة الغامضة التي تعيد اكتشاف نفسها في كل مرة، مومباي هي المدينة الهندية الأكثر حداثة. أفضل الأماكن الترفيهية، بقع ثقافية الأكثر حيوية، إضافة إلى ألذ وجبات الطعام التي تقدمها المقاهي الأكثر العصرية، وتصاميم الأزياء الأكثر جمالاً، ستجدها كلها في مومباي. فعلياً إن هذه المدينة تصبح يوماً بعد يوم بمظهر عكس أي شيء شهدته الهند سابقًا، خصوصاً عبر عمرانها، حيث 15 ناطحة سحاب مذهلة طولها نحو 300 متر، والمباني الأخرى التي يتم بناؤها في الضواحي الشمالية.

يحدّ معظم المسافرين أنفسهم على زيارة الأحياء التاريخية في جنوب مومباي، ويفوتون فرصة التعرّف على الجزء المتطور والحديث. وفيما يلي نظرة على بعض المعالم السياحية والأنشطة التي تساعدك للحصول على رؤية مختلفة عن مومباي العالمية.

تسوّق مثل مصممي الأزياء

بعد أن كام في يومٍ من الأيام مصنعاً للقطن، أصبح شارع فينيكس الأعلى حالياً أفضل وجهة في مومباي لمحبي التسوّق، وخصوصاً أولئك الذين لديهم ضعف أمام التصميمات المميزة. كما تجذب أفلام مومباي عشاق السينما، من خلال الأزياء والتجارة، يجذب هذا المجمع محبي التسوّق الفاخر – وهو الأكبر من نوعه في المدينة – ويعتبر منزلًا لأفضل الماركات العالمية مثل زينيا زينيا، جيمي تشو وغوتشي. إذا كان لديك أي مناسبات على السجادة الحمراء، هذا هو المكان المناسب للحصول على بنطال أنيق للمنصة. ومن الممتع أنّ شارع فينيكس الأعلى يحتوي على أفضل الأزياء الراقية مثل روهيت بال (rohitbal.com) وأنيتا دونغري Anita Dongre، الذين يقدمون أجمل فساتين التقليدية والملابس من العصور الوسطى بعد أن تُعرض خلال أسابيع الموضة في مومباي ونيو دلهي.

حيث تكون الهند عضوية

في شارع “باندرا”، عدد المقاهي أكبر من عدد منازل، أو هذا ما يقوله السكان المحليين على الأقل. ولكي نكون منصفين، هذا الحي الفاخر في وسط مومباي يتباهى بأفضل مطاعم الوجبات الجاهزة في الهند، والمقاهي والحانات. الإسم العصري لهذا الشارع هو “أغنية العصفور” The Birdsong- حيث تجد الأطعمة العضوية والصحية، من المشروبات والمأكولات إلى الحلويات.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة