تصاميم لتزيين السقف!

By

يشير بعض المصممين إلى أن السقف في بعض الأحيان يعتبر جدار خامس في الغرفة. وإن كنت تفكر في الأمر، فإنها نظرية منطقية: لماذا يجب علينا الاهتمام بالجدران الأربعة فقط في غرفة عندما يكون هناك جدار إضافي فوق رؤوسنا؟ عندما يتعلق الأمر بتزيين الجدار الخامس، الأساليب الموجودة بلا حدود! هنا أفكار رائعة للحصول على سقف معاصر وخلّاب:

  1. السقف الورقي الفضي: إذا كنت ترغب في الحصول على غرفة نوم فاتنة، الثريا غالباً تكون الحل الأمثل. ولكن، إذا كنت ترغب في رفع المستوى وخلق غرفة ساحرة، ادهن السقف بطلاء ورقي فضي.
  2. الخطوط المقلمة الأنيقة: الخطوط المقلمة على الجدران يمكن أن تكون لافتة للنظر، ولكن إن رسمت هذه الخطوط على السقف، فبالتأكيد ستجذب الأنظار إلى الأعلى!
  3. القصدير. بصرف النظر عن إضافة المظهر الكلاسيكي، بلاط القصدير الموجود على السقف له وميض يخلق تأثير يشبه تأثير المرآة ممّا يظهر أن الغرفة مريحة وتتمتع بمساحة واسعة.
  4. الطلاء الأزرق. المزيج بين اللون الأزرق على السقف ولون الخزائن البيضاء في المطبخ يخلق مظهر ساحلي وصيفي أنيق. إن وضعت كرسيين اثنين منجدين تنجيداً أزرق وأبيض، ستتعادل جميع عناصر الغرفة وسيكتمل المظهر!
  5. ورق الجدران على السقف. إن كان سقف غرفة المعيشة يتمتع بورق الجدران الذهبي، ووضع في خلفيته ورق جدران حريرية، عندها ستحصل على غرفة رائعة تجذب كل الأنظار!
  6. اللون الأسود الداكن. عندما تدهن السقف أي لون آخر يختلف عن اللون الأبيض، إنك تلفت الانتباه. ولكن قد لا يكون هناك خيار أكثر جرأة من أن تدهن السقف باللون الأسود! السقف الأسود يقدم تناقضاً صارخاً لا مثيل له!
  7. الصب. إذا كنت لا تزال تفضل السقف الأبيض، ربما إضافة بعض الملامس إليه بدلاً من الألوان قد يكون مناسباً لك. الصب الهندسي يجعل الغرفة تبدو حديثة، معاصرة، وأنيقة.
  8. الرسم. يمكنك الاستعانة برسّام أو مصمم لكي يرسم لك على السقف. خيارات الرسومات لا حدود لها و يمكن أن تكون جريئة أم لا، كما تفضل أنت!

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة