4 أمور من أجل الحصول على زواج سعيد!

By

مما لا شك به أنه باتت العلاقات العاطفية صعبة جداً في أيامنا هذه، غير أنه لا يخلو للأمر أن يكون ناجحاً. فأذا أجدتم المحافظة على السعادة في علاقتكم العاطفية التي قد تكون أيضاً زوجية، فتكونون قد حللتم هذه المشكلة التي يعاني منها تقريباً كل ثنائي. للأسف أصبح الطلاق سهلاً جداً على الجميع، لكن إن تخليتم عن بعض السلبيات، فكونوا اكيدين انكم ضمنتم حياةً زوجية رائعة تدوم وتدوم.  فما هي برأيكم هذه العادات السيئة التي تنزع كل شيء؟ اليكم اليوم من موقع “إلا” هذه المقالة التي تعرفكم  على أبرز هذه العادات السيئة:

  1. التذمر: مما لا شك به أن لكل واحدٍ منا طموحاته في الحياة لكن لا يمكن الحصول على كل شيء نطمح إليه بسهولة، فهناك أمور تكون صعبة كما وأنه هنالك أمور لن تقدر الحصول عليها بتاتاً. غير أن التذمر لن يجدي نفعاً، خاصةً التذمر أمام الشريك على نحوٍ مستمر لأن ذلك سيجهد نفسية الشريك الآخر من غير أن تشعر بذلك. تذكروا أن لكل واحدٍ منا ضغوطاته فبدل من التذمر، استمعوا بالوقت سوياً وحاولوا نسيان هذه الخيبات والضغوطات. الجأوا إلى التواصل والتفاهم وابتعدوا عن التذمر.
  2. الغضب السريع: من المعروف أن العصبية، التوتر والغضب السريع يوترون ويهددون العلاقات الزوجية. لذلك حاولوا قدر الإمكان أن تسيطروا على أفعالكم العشوائية وبدل النفور بالشريك حاولوا قدر الإمكان التغلب عن الغضب السريع للحفاظ على علاقتكم الزوجية الهانئة.
  3. الإنتقاد: يشكل الإنتقاد أبرز الأمور السلبية علماً لم يشكله من إحباط خاصةً ما إذا نتج عن الشريك بشكلٍ دائم، الشخص الذي يؤثر به كثيراً ويهمه رأيه. لذلك استبدلوا دائماً الإنتقاد بالتشجيع والمجاملة خاصةً عند المرور بأوقات عصيبة وبأخطاء.
  4. عدم التواصل والحوار: للحصول على زواج ناجح ومستمر ، لابد من إعتماد التواصل والحوار بشكلٍ مستمر مع الشريك. فالزوجين السعديين يسعين إلى تبادل الأفكار دائماً والمشاورة في كل المواضيع ، ظناً منهم أنه كلما تقاربت أفكارهم كلما تعرفا على بعضهما أكثر وبنوا علاقة متينة وقوية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة